تعرف على راتب إيهاب جلال مع منتخب مصر

الاربعاء 13 ابريل 2022 | 06:04 مساءً
كتب : حازم محمد

تحول راتب المدير الفني لمنتخب مصر لمثار جدل خلال الفترة الأخيرة، بل وصل الأمر لساحة البرلمان المصري.

وعاد الجدل بخصوص الراتب مع إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم عن تولي إيهاب جلال تدريب المنتخب الأول خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

هذا الجدل بدأ تحديدا منذ تولي حسام البدري تدريب منتخب مصر، وذلك في العام 2019.

 راتب حسام البدري

قبل أيام قليلة تراشق حسام البدري مع أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، بشأن قيمة الراتب الذي حصل عليه خلال الفترة من سبتمبر/ أيلول 2019 إلى نفس الشهر من العام 2021.

وقال البدري في تصريحات تلفزيونية إنه كان يتقاضى راتبا قيمته 600 ألف جنيه شهريا بعد خصم الضرائب.

ا

وتعرض البدري لانتقادات وحملات هجوم وسخرية شديدة، بأنه لا يستحق هذا الراتب، لقلة مباريات المنتخب المصري تحت قيادته، خاصة مع تفشي فيروس كورونا المستجد وتوقف النشاط الكروي لفترة من الوقت.

 راتب كارلوس كيروش

رحل البدري، وجاء كارلوس كيروش، الذي تولى المسؤولية لمدة 5 أشهر قبل إنهاء التعاقد معه بالتراضي يوم الأحد الماضي، وفقا لبيان رسمي صادر عن اتحاد الكرة.

وفي 16 يناير/ كانون الثاني الماضي، تقدم أحد أعضاء مجلس النواب المصري بطلب إحاطة بشأن راتب المدرب البرتغالي، البالغ 127 ألف يورو أي ما يقترب من 3 ملايين جنيه مصري شهريا.

وشمل طلب الإحاطة حينها بأن اتحاد الكرة يتحمل قيمة الضرائب في عقد كيروش، والتي تمثل 10% سنويا بخلاف تحمل راتب اثنين من مساعديه بقيمة 30 ألف يورو، ما يتجاوز 600 ألف جنيه مصري شهريا.

 راتب إيهاب جلال

وقبل ساعات قليلة، أعلن اتحاد الكرة المصري عن تعاقده مع إيهاب جلال المدير الفني الحالي لبيراميدز، وذلك لمدة عام، وفقا لتصريحات جمال علام، رئيس اتحاد الكرة لموقع "يلا كورة".

وفور الإعلان عن توليه المسؤولية، أشارت العديد من الصحف المصرية إلى أن إيهاب جلال سيتقاضى راتبا يبلغ 800 ألف جنيه في الشهر.

اقرأ أيضا