"أبو صدام" يزف بشري سارة لمحبي الخضروات

السبت 09 ابريل 2022 | 11:49 صباحاً
كتب : محمد البدوي

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن إرتفاع اسعار الخضروات الأساسية كالطماطم والملوخية والخيار بسبب تزامن حلول شهر رمضان المبارك مع فترة فواصل العروات ما بين العروة الشتوية والصيفية.

لافتا أن كافة أسعار الخضروات سوف تنخفض تدريجيا خلال الأيام القليله القادمه مع ارتفاع درجات الحرارة ونضج بشاير العروه الصيفيه لتصل لسعرها الطبيعي في غضون 20 يوم على الأكثر.

وأضاف عبدالرحمن ان الأيام القليله القادمه سوف تشهد نضج العروه الصيفيه من كافة انواع الخضروات الاكبر مساحه من العروه الشتويه والاكثر انتاجيه لتنخفض الاسعار بنحو 50% عما هي عليه الآن ليصل كيلو الطماطم من 7 إلى 10 جنيهات، بعد أن تراوح سعر عداية الطماطم اليوم زنة الـ20 كيلو ما بين 300 جنيه الى 350 جنيه في أسواق الجمله ليباع كيلو الطماطم من 15الي 20 جنيه عند باعة التجزئة بسبب حلول شهر رمضان المبارك وزيادة الطلب علي الخضروات.

وتزامن ذلك مع انتهاء العروه الشتويه وبداية العروه الصيفيه بما يسمي فاصل عروة مع زيادة اسعار البدائل المناسبه للطماطم مثل ارتفاع أسعار الملوخيه ووصول الكيلو الى 24 جنيه لأنها في بداية موسمها.

وأشار ابوصدام ان بعض المنتجات الزراعية ارتفعت اسعارها مثل ورق العنب الذي وصل الكيلو منه الى 70 جنيه لقلة المعروض بسبب اننا في بداية ظهور أوراق العنب والذي سوف ينخفض خلال أيام بعد زيادة الاوراق علي أشجار العنب ليصل الكيلو لـ30 جنيه.

وتابع أبوصدام إن بعض المنتجات الزراعية الأخري انخفضت أسعارها لأقل من سعر تكلفتها حيث يباع كيلو الثوم في الحقل بـ2 جنيه ويصل للمستهلك بـ3 جنيه وكذلك البصل الذي يباع الكيلو منه بالحقل بـ80 قرش ليصل للمستهلك بـ1.5 جنيه، وذلك لزيادة المساحات المنزرعه وزيادة الانتاج مع ضعف عمليات التصدير وعدم استيعاب السوق المحلي لكل الانتاج في ظل ضعف القوة الشرائيه للمواطنين.

اقرأ أيضا