المجلس القومى للمرأة يشيد بـ المتحدة للإعلام وخاصة فاتن أمل حربى

الاربعاء 06 ابريل 2022 | 10:09 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قدم المجلس القومى للمرأة تحية لكل القائمين على المتحدة للخدمات الإعلامية، وجاءت التهنئة بالترتيب كالآتي:

أولا- للشركات الفنية المتعددة

ثانيا- للأعمال الفنية التى رجعت لينا إحساس رمضان والدراما المهمة

ثالثا-انها اعمال سيذكرها التاريخ وترصد واقع وتقدم حلول للمستقبل

رابعا-كل التحية والتقدير

وأشاد المجلس القومى للمرأة بمسلسل فاتن أمل حربى الذي يعرض منذ بداية رمضان والذى يتناول قضية مهمة وهى قضية الطلاق والذى تتعرض له المرأة.

تناول مسلسل " فاتن أمل حربى" بطولة الفنانة نيللي كريم ، وتأليف الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، قضية هامة هى منع السيدات دون سن الأربعين من الإقامة بالفنادق بمفردهن.

والسؤال هنا هل هناك قانون أو قرار أو تعليمات تحظر على الفنادق والمنشأت السياحية تسكين السيدات بمفردهن ؟

لقد أثارت هذه المسالة الكثير من الجدل حيث أن بعض الفنادق فعليا كانت ترفض إقامة السيدات دون سن الأربعين بمفردهن بها.

وفى هذا السياق يؤكد مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة أن منع السيدات من الإقامة بالفنادق بمفردهن يعد مخالفة لمبادئ الدستور المصري.

وأن هذه الأفعال ما هي إلا سلوكيات فردية من الأشخاص العاملين بتلك النُزل والفنادق ، وأنه لا يوجد أي قانون أو قرار أو تعليمات تنص على ذلك.

كما أن وزارة الداخلية قد نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك (بتاريخ ٨ يونيو ٢٠٢١) بياناً صحفياً نَفت فيه صدور أية تعليمات أو قرارات للفنادق والمنشآت السياحية بمنع السيدات اللائى تقل أعمارهن عن أربعين عام بالإقامة بمفردهن.

كما صدر بيان لوزارة السياحة و غرفة المنشآت السياحية أفادت خلاله أنه لا توجد أية قرارات أو تعليمات أو تنبيهات صادرة من وزارة السياحة أو غرفة المنشآت الفندقية بشأن منع السيدات دون الأربعين من الإقامة دون محرم.

هذا ويواصل مكتب شكاوى المرأة بالمجلس تقديم الدعم والمساندة القانونية و النفسية للسيدات واستقبال الشكاوي و الإستفسارات عبر الخط المختصر ١٥١١٥, و من خلال المقابلة الشخصية، او عبر الواتس اب على الرقم ٠١٠٠٧٥٢٥٦٠٠ او من خلال الرسائل على صفحة المجلس بالفيس بوك.

المتحدة للخدمات الإعلامية

اقرأ أيضا