بعد إرتفاع إصابات مرض السالمونيلا.. حماية المستهلك تجمع شيكولاته كندر من الأسواق

الاربعاء 06 ابريل 2022 | 09:47 مساءً
كتب : نورهان عويان

قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه قام بطلب رئيس شركة فيريرو بسبب ما ذكره من وسائل الإعلام، تحديد عدد من الأشخاص الذين أصيبوا بمرض السالمونيلا تصل إلى 63 حالة تسمم في دولة بريطانيا، قامت الإدارات المعنية بضبط، المواد الغذائية في الأسواق، وقيامهم بإطلاق حملات نحو الأسواق التجارية، بتجميع الشيكولاته كندر، لفحصها، وكان هذا الفحص ايجابين، وتواجد مرض السالمونيلا.

واعلن رئيس الجهاز، اليوم، أنه بالرغم من عدم وجود أى دلائل أو بلاغات على أن مصر استوردت أى تشغيله إنتاج من التشغيلات المشكوك بتسببها في الإصابة بمرض السالمونيلا، إلا أن هذا الإجراء يهدف الى التأكد من سلامة المنتجات على الصحة وخلوها من اى مكونات قد تضر بصحة وسلامة المواطنين.

وأكد أيمن حسام الدين أن تشغيلات الإنتاج المشكوك فيها تم انتاجها فى بلجيكا وتم بيعها فى بعض دول أوروبا وليس من بينها مصر، إلا أنه لا يمكن التهاون فى التأكد من أن أى منتج بالأسواق المصرية لا يسبب ضررا بصحة وسلامة المواطنين.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك إنه سيتم الإعلان عن نتائج تحليل العينات فور ورودها من المعامل المركزية لوزارة الصحة تطبيقا لمبدأ الشفافية.

اقرأ أيضا