نجيب ساويرس:العالم سينقسم مرة أخرى بعد انتهاء هذه الحرب

الاربعاء 06 ابريل 2022 | 11:32 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، أن العالم سينقسم مرة أخرى، حتى بعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك معاداة لروسيا، خاصة من قبل الأوكرانيين أنفسهم والمنصفين من البشر، واصفًا ما فعلته روسيا بـ"الفظائع" التي يصعب مسامحتها عليها.

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر "حتى بعد انتهاء هذه الحرب.. العالم سينقسم مرة أخرى.. معاديًا لروسيا وبروسيا.. لا أستطيع أن أرى الأوكرانيين أو البشر المنصفين سيسامحون روسيا بعد كل هذه الفظائع".

يذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية لا تزال تٌلقي بظلالها علي العالم أجمع، مخلفة أزمات وأحداث ثقال ويطالب العالم بوقف الحرب، التي خلفت كثير من القتلى والمشردين.

وبعد مرور ما يقرب من الشهر ونصف الشهر على بداية الحرب الروسية الأوكرانية، نجد أن شرقي أوكرانيا بات في وضع حرج، بينما أصبحت كييف، عاصمة أوكرانيا، تتنفس الصعداء، بعد استعادة كييف لمنطقتها الشمالية.

وتواصل روسيا عملياتها العسكرية على الأماكن والمناطق الأوكرانية المختلفة، وتطورت العمليات العسكرية شرقي أوكرانيا.

وكانت وزارة الدفاع الروسي أعلنت، مؤخرًا، أن قواتها الجوية قصفت 134 منشأة عسكرية أوكرانية، كما دمرت 4 منشآت لتخزين الوقود لإمداد قوات كييف. معلنة عن تدمير مركز تدريب أوكراني كان يستخدم لإيواء الأجانب، بحسب الدفاع الروسية.

أما المخابرات البريطانية فذكرت، أمس الثلاثاء، إن القوات الأوكرانية استعادت شمالي البلاد، وأجبرت القوات الروسية على الانسحاب من مناطق حول تشيرنيهيف وشمال العاصمة الأوكرانية كييف.

ورجحت المخابرات البريطانية استمرار القتال على مستوى منخفض في مناطق تم استعادتها أوكرانيا حديثًا، لكنه يتراجع بشدة هذا الأسبوع مع انسحاب بقية القوات الروسية.

وأشارت إلى أنه من الممكن أن تحتاج العديد من الوحدات الروسية التي انسحبت من شمال أوكرانيا، لإعادة تجهيز كبيرة قبل إعادة الانتشار، للمشاركة في العمليات العسكرية شرق أوكرانيا.

اقرأ أيضا