ريال مدريد ضد تشيلسي.. ماذا قال توماس توخيل عن مواجهة الملكي في دوري أبطال أوروبا؟

الثلاثاء 05 ابريل 2022 | 05:48 مساءً
كتب : رامي نادي

تحدث الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، عن مواجهة ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف فريق تشيلسي غدًا الأربعاء نظيره ريال مدريد على ملعب ستامفورد بريدج في ذهاب دور ربع النهائي لدوري الأبطال.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:" نحن بحاجة إلى أجواء أفضل ونحتاج لأن نكون أفضل على أرض الملعب، نحن أول من اعترف بذلك.. لكننا بحاجة إلى أن يكون الحشد أفضل في ستامفورد بريدج، نحن بحاجة إلى الجميع في المقدمة."

كان فريق ريال مدريد قد ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور نصف النهائي الموسم الماضي على يد تشيلسي الإنجليزي الذي حصد اللقب في النهاية.

وأضاف: "أعتقد أنه لا علاقة لمباراة الغد بمباراة الموسم الماضي.. بكل صراحة، لم أشاهد تلك المباراة في التحضير.. لم نلق نظرة على مباريات العام الماضي، ربما يجيب ذلك على سؤال ما إذا كانت المباراة تمثل تحديًا مختلفًا عن مباراة الموسم الماضي، بالنسبة لنا ، ليس هناك من فائدة لإثباتها مرة أخرى أو أيا كان.. نحن هناك للتعافي من أداء يوم السبت أمام برينتفورد."

كان تشيلسي قد خسر أمام برينتفورد على أرضه ووسط جماهيره بأربعة أهداف مقابل هدف في الدوري الإنجليزي.

وأكمل قائلًا:"كان لدينا يوم عطلة ربما كان من المهم استيعاب تلك الهزيمة، تحدثنا عن ذلك بصراحة لاستخلاص المعلومات وهو أمر طبيعي.. لقد وضعنا أهدافًا جديدة وهو أمر طبيعي في الرياضة. لم يعجبنا ما حدث ، كان غير نمطي للغاية بالنسبة لنا ونعتبره استثناء للقاعدة. كنا منفتحين على أنفسنا وسمحنا لأنفسنا بالتركيز على المباراة غدًا لأن هذا هو المطلوب."

وأردف:"ريال مدريد.. من الصعب الاحتفاظ بسجلهم، لقد فازوا بالبطولة ثلاث مرات على التوالي وهي بطولة صعبة للغاية، لقد وثقوا في نفس الفريق لفترة طويلة من الزمن ، لكن من الطبيعي أن تحدث مثل دورات هذا التغيير في مرحلة ما، من حيث سلسلة الانتصارات ، الوصول إلى النهائي ، ربما هذا ما حدث.. لكن يجب أن ندرك جيدًا أن الفرق التي تتمتع بهذا النوع من الجودة والذوق والخبرة يمكن أن تصنع حدثًا خاصًا في أي مباراة، بالنسبة لنا ، إنها أيضًا مناسبة خاصة ولهذا نشعر بالحماس الشديد."

وزاد:"نريد أن نثبت نقطة لأنفسنا غدًا، المناسبة خاصة والخصم مميز.. لهذا نحن متحمسون.. الفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي؟ إنه شعور صعب للغاية طوال الوقت، إنه أمر صعب ومتطلب بالطبع.. لكن هذا الأمر في نفس الوقت هو ما نحبه ونرغب به، يمكننا التعامل مع ذلك الأمر ولكن هذا ما نختاره ونحبه، هذا ما نتعامل معه.. من الجيد أن يكون لديك هذا النوع من التجارب."

وعن كريم بنزيما، قال توخيل:"من المؤكد أنه لاعب بارز وشخصية.. لكن في هذه اللحظة ، ليس من العدل اختصار ريال مدريد فيه.. ليس من العدل لـ لوكا مودريتش ، توني كروس ، كاسيميرو ، وجميع اللاعبين الذين قادوا الفريق بنجاح كبير على مر السنين."

اقرأ أيضا