قبل القرعة .. تعرف على المنتخب الأكثر مشاركة في تاريخ بطولة كأس العالم

الجمعة 01 ابريل 2022 | 01:50 صباحاً
كتب : خالد رزق

يتصدر المنتخب البرازيلى قائمة أكثر المنتخبات ظهورا فى منافسات كأس العالم عبر تاريخه، وذلك قبل إجراء قرعة نهائيات نسخة 2022، والتى تستضيفها قطر، غدا الجمعة، ومن المقرر أن تقام فعاليات القرعة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويخوض منتخب البرازيل منافسات كأس العالم للمرة الـ 22 فى تاريخه، كأكثر المنتخبات مشاركة فى تاريخ البطولة، حيث لم يغيب عن أى نسخة، متفوقا على نظيره الألمانى الذى سوف يظهر للمرة رقم 20 فى البطولة.

ويأتى المنتخب الأرجنتيني فى المركز الثالث برصيد 18 مرة، ثم المكسيك 17 مرة، وتتساوى 3 منتخبات برصيد 16 مرة وهى إنجلترا، فرنسا وإسبانيا، ثم كلا من بلجيكا وأوروجواى برصيد 14 مرة.

وحجز 29 منتخبا مقعدهم فى نهائيات كأس العالم 2022 التى ستقام في قطر في نهاية العام الجارى، بواقع 12 منتخبا من أوروبا، بجانب 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، و5 منتخبات أفريقية، و3 منتخبات من أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، بالإضافة إلى منتخب قطر المستضيف.

وتبقى 3 مقاعد لم تحسم حتى الآن في مونديال قطر، وسوف يتم التعرف عليهم في شهر يونيو المقبل من خلال إقامة مواجهتى الملحق العالمى بين منتخب بيرو ضد الفائز من مواجهة الإمارات وأستراليا والمباراة الثانية منتخب كوستاريكا مع نيوزيلندا، بالإضافة إلى الملحق الأوروبي.

وجدير بالذكر أن منتخب فرنسا هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم، بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بنتيجة 4 – 2.

اقرأ أيضا