تعرف على أبرز المرشحين لقيادة الفراعنة عقب رحيل كيروش

الاربعاء 30 مارس 2022 | 06:44 مساءً
كتب : حازم محمد

أستقر البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر أن يرحل عن منصبه في قيادة الفراعنة بشكل رسمي عقب التعثر إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره منتخب السنغال بركلات الترجيح في مباراة إياب الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، ليغيب منتخب الفراعنة عن المونديال الذي سيقام في قطر الصيف المقبل.

وانتهى عقد المدرب البرتغالي بشكل رسمي مع منتخب مصر حيث ينص العقد على أن يصبح منتهيًا بشكل تلقائي حال فشل الفراعنة في الصعود لنهائيات كأس العالم.

ولم يحسم اتحاد الكرة بشكل رسمي مصير المدرب البرتغالي حتى الآن، رغم إعلان المدرب انتهاء مشواره مع الفراعنة في المؤتمر الصحفي عقب مباراة السنغال أمس.

وهناك بعض أسماء المدربين المحليين المطروحة أمام اتحاد الكرة لاختيار أحدهم لقيادة منتخب مصر في المرحلة المقبلة حال الاستقرار على رحيل كيروش بشكل نهائي وهم:-

- حسام حسن

يعد حسام حسن مدرب الاتحاد السكندري السابق أبرز الأسماء المطروحة لقيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة حيث ما دام رشح نجم الأهلي والزمالك السابق للحصول على فرصته في قيادة الفراعنة نظرًا لخبراته التدريبية الكبيرة وأحقيته بالتواجد على مقعد المدير الفني للمنتخب والذي حقق معه العديد من الانجازات كلاعب خلال مشواره الكروي.

- إيهاب جلال

من الأسماء المطروحة أيضًا لقيادة منتخب مصر إيهاب جلال المدير الفني لفريق بيراميدز، والذي سبق وكان قريبًا من قيادة الفراعنة في الفترة الماضية وتسبب الخلاف على أفراد جهازه المعاون في الابتعاد عن قيادة الفراعنة.

- ربيع ياسين

دخل أيضًا ربيع ياسين نجم الكرة المصرية ومدرب منتخب الشباب السابق، ضمن المرشحين لقيادة المنتخب الأول في الفترة المقبلة لا سيما وأنه يمتلك خبرات تدريبية هائلة تؤهله لقيادة الفراعنة، حيث يرى البعض أنه الأحق بالحصول على فرصة قيادة المنتخب.

- حسن شحاتة

رغم ابتعاده عن التدريب منذ فترة طويلة إلى أن اسم حسن شحاتة لا يزال مطروحا أيضًا لتولي تدريب منتخب مصر نظرًا للانجازات الكبيرة التي حققها خلال قيادته السابقة للمنتخب الوطني.

- شوقي غريب

من المرشحين أيضًا لقيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة شوقي غريب المدرب السابق للمنتخب الأولمبي، حيث يرى البعض أنه لم يحصل على فرصته كاملة خلال توليه تدريب الفراعنة في فترة سابقة، ويستحق قيادة المنتخب مجددًا في الفترة المقبلة

اقرأ أيضا