الاستعدادات الاخيرة للمنتخب المصري قبل موقعة السنغال

الاثنين 28 مارس 2022 | 11:51 صباحاً
كتب : مروان العمري

سافرت بعثة المنتخب الوطني المصري الى داكار عاصمة السنغال، بطائرته الخاصة، استعداداً لمواجهة اسود التيرنجا في إياب المباراة الحاسمة لمونديالل قطر فيفا 2022.

وبعد الفوز على الأراضي المصرية بهدف محمد صلاح المحترف بالخارج في البريمايرليج، يأمل المنتخب المصري من تحقيق انتصار على الأراضي السنغالية.

وعلى الجانب الأخر المواجهة لن تكون سهلة لأن منتخب السنغال الذي حقق لقب بطولة افريقيا الاخيرة التي كانت بالكاميرون لاول مرة في تاريخه بعد ان خسر نهائين عام 2002، وعام 2019 يريد الفوز والصعود للمونديال للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تأهل في مونديال كوريا واليابان، عام 2002، وروسيا عام 2018.

وقد وصل منتخب السنغال بأول مشاركه له بكأس العالم الى الدور ربع النهائي وخسر بالهدف الذهبي في الوقت الإضافي الأول الذي أحرزه إلهان مانسيز.

وبعد إصابة محمد عبد النعم بكسر في أنفه وخضوعه لعملية جراحية فور إنتهاء المباراة، ووقف محمود الونش مدافع الزمالك ومنتخب مصر، فام كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب الفراعنة بإستدعاء علي جبر لاعب نادي بيراميدز المصري ورامي رابيعة نجم بالنادي الأهلي.

وكان كيروش قرر اصطحاب الونش مع المنتخب إلى السنغال على الرغم من إيقافه بسبب تراكم البطاقات الصفراء عليه، إلا أن اللاعب رفض ذلك وحصل على إذن المغادرة من المدير الفني.

وجاءت رغبة نجم فريق ميت عقبة في مغادرة معسكر المنتخب وعدم السفر إلى السنغال، لرؤيته بأن لا فائدة من وجوده مع المعسكر.

وقوة المنتخب السنغالي الهجومية تحمل في طياتها عوامل ضعفها حيث أن الإعتماد على المهارات الفردية لايكفي لردع عزيمة وإصرار أبناء النيل، الذين يعتمدون على اللعب الجماعي، واستغلال الفرص، ورفقاء ساديو ماني لليتمركزون في بعض الأحيان في المناطق الدفاعية، وتميز صلاح بالسرعة هذا يجعل مهمة مصر سهلة على الأوراق.