على طريقة ريان.. وفاة طفل إماراتي داخل بئر فى مدينة العين الإماراتية

السبت 26 مارس 2022 | 11:49 مساءً
كتب : نورهان عويان

سقوط الطفل الاماراتي في داخل البئر ولا يبلغ عمر هذا الطفل 3 سنوات، وقامت هئية ابوظبي للدفاع المدني بخروج ألطفل في لليلة الأمس بعد القاء انفسه الاخيره، من البئر الذي يصل عمقها إلى 72 متراً، ودعوات السلطات الإماراتية، بردم هذا الابيئر التي توجد في بعض المنازل للحفاظ على سلامة الأطفال، ومضيفا على ذلك تم سقوط 3 أطفال آخرين في داخل الآبار في سوريا وافغانستان والمغرب، وحدثت هذه المأساة، على طريقة الطفل ريان المغربي.

التفاصيل بشأن الطفل الإماراتي الذي سقط في البئر توضحها صحيفة البيان الإماراتية، التي قالت إن الطفل سقط داخل بئر في منطقة الظاهر في مدينة العين مما أدى إلى وفاته، وكان بلاغ ورد من غرفة العمليات أمس، لفرق هيئة أبو ظبي للدفاع المدني، التي حركت فرق مختصة على الفور ووصلت إلى موقع الحادث لتقوم بإخراج الطفل لكنه كان توفي قبل وصولهم.

وما حدث هو سيناريو مماثل أيضا لمأساة الطفل الأفغاني حيدر الذي سقط في بئر مؤخرا أيضا، وأخرج كذلك جثة هامدة بعد يومين.

دعوة لردم الآبار بعد واقعة الطفل الإماراتي الذي سقط في البئر

وعقب وفاة الطفل الإماراتي الذي سقط في البئر، دعت هيئة أبو ظبي للدفاع المدني المواطنين إلى التأكد من ردم أي آبار أو حفر في محيط المنازل أو المناطق القريبة منها.

وشددت الهيئة على أن ذلك يأتي في إطار الحرص على سلامة الأطفال وحمايتهم من خطر هذه الآبار، ومن ثم عدم تعريض حياتهم للخطر.

هيئة أبو ظبي للدفاع المدني توجه مناشدة للمواطنين

في نفس السياق، ناشدت هيئة أبو ظبي للدفاع المدني المواطنين بعدم تناول أي معلومات غير صحيحة بشأن واقعة سقوط الطفل في البئر، كذلك عدم نشر أي صور أو معلومات تشكل مساسا بخصوصية أهل الطفل الذي سقط في البئر.

مأساة الطفل المغربي ريان الذي سقط في البئر

وتعيد واقعة الطفل الإماراتي الذي سقط في البئر، التذكير بمأساة الطفل المغربي ريان الذي فاضت روحه إلى بارئها في بداية شهر فبراير، بعد سقوط صاحب الخمس سنوات في بئر عمقها 62 مترا، علق هو عند مسافة 32 مترا بداخلها.

واستمرت محاولات إنقاذ الطفل ريان 5 أيام، ظل معها على قيد الحياة لعدة أيام، لكن أخرج أيضا جثة هامدة بعد القيام بأعمال حفر أفقي بموازاة البئر التي سقط فيها.

وراقب العالم كله مأساة الطفل المغربي، خاصة مع الأخبار التي كانت تتحدث عن أنه لا يزال على قيد الحياة حتى اللحظات التي أخرج فيها من البئر، وأقيمت له لاحقا جنازة كما لو كانت جنازة لزعيم أو رئيس.

اقرأ أيضا