تركيا تعلن تضامنها مع السعودية في مواجهة هجمات الحوثيين

السبت 26 مارس 2022 | 10:28 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

أعلنت وزارة الخارجية التركية، تضامنها مع السعودية، بعد قيام جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، بإطلاق عدة طائرات مسيرة وصواريخ إيرانية تجاه المملكة، حيث استهدفت الصواريخ والمسيرات مناطق الطائف وجازان وظهران وخميس مشيط وينبع.

أدانت تركيا، يوم الأحد الماضي ، الهجوم الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية بطائرات مسيرة وصواريخ من قبل جماعة الحوثيين الإرهابية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان "ندين الهجمات التي استهدفت عدة نقاط في السعودية، صباح الأحد، بطائرات دون طيار وصواريخ"، حسب وكالة "الأناضول" الرسمية.

وشدد البيان "رفض تركيا أي هجمات إرهابية من هذا القبيل، تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وتتنافى مع القوانين الدولية" وعلى تضامن تركيا حكومة وشعب، مع السعودية في تلك الهجمات.

وأعلنت الخارجية المصرية والبحرينية والإماراتية، دعمها للسعودية في الإجراءات التي ستتخذها، عقب قيام جماعة أنصار الله الحوثية باليمن، إطلاق 9 طائرات مسيرة، تجاه منشآت لتحلية المياه ومنشآت بترولية، بمناطق جازان وخميس مشيط وظهران والطائف وينبع.

وكان أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، تدمير 9 طائرات مسيرة وصواريخ إيرانية، اطلقوا من اليمن، تجاه مناطق جازان والطائف وينبع وخميس مشيط.

وأوضح التحالف، أن الهجوم استهدف محطات تحلية مياه ومنشآت بترولية، ولم يسفر الهجوم عن وقوع أي خسائر بشرية.

اقرأ أيضا