عمدة لفيف الأوكرانية: روسيا لا تستهدف الجيش الأوكراني بل تستهدف المدنيين

الجمعة 18 مارس 2022 | 08:29 مساءً
كتب : نورهان عويان

صرح عمدة مدينة لفيف الأوكرانية، أن القوات الروسية لا تقوم باستهداف الجيش الأوكراني، بل تقوم بعمليات العسكرية نحو المدنيين، حسبما نقلت القناة العربية في خبر عاجل لها منذ قليل.

وحذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في السابق، أن أي شحنة تقوم بنقل أسلحة إلى أوكرانيا ستعتبر "أهدافا مشروعة" للقوات الروسية، بينما تمضي قدما في العملية العسكرية التي بدأتها أواخر الشهر الماضي.

وفقا لشبكة ايه بي سي، تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تواصل فيه أوكرانيا طلب المساعدة العسكرية في قتالها ضد القوات الروسية.

وقال لافروف يوم الجمعة لقناة آر تي: "قلنا بوضوح أن أي شحنة تتحرك إلى الأراضي الأوكرانية نعتقد أنها تحمل أسلحة ستكون هدف مشروعا.. أنها لعبة عادلة"، وأضاف "هذا واضح لأننا ننفذ العملية التي تهدف إلى إزالة أي تهديد لروسيا الاتحادية قادم من الأراضي الأوكرانية".

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن ماريوبول محاصرة بالكامل من قبل قوات روسيا وتتعرض لقصف عنيف، موضحة أن المجال الجوي فوق أوكرانيا تتنازعه القوات الأوكرانية مع الروسية.

وتابعت وزارة الدفاع الأمريكية، أن أوكرانيا قادرة على التحليق بالطيران الحربي واستعمال الدفاعات الجوية، مشيرة إلى أن روسيا أطلقت 1080 صاروخا على أوكرانيا حتى الآن.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن روسيا تحارب بـ90% من القوات التي حشدتها في أوكرانيا، متابعة: لا نعرف مصير الـ10% من القوات الروسية والأرجح أنها معطلة أو دمرت.

اقرأ أيضا