تعرف علي ترتيب الأهلي قبل مباراة المريخ وفرص تأهل الشياطين الحمر

الجمعة 18 مارس 2022 | 11:42 صباحاً
كتب : أحمد السيد جمعة

يستضيف فريق النادي الأهلي لكرة القدم اليوم فريق المريخ السوداني في لقاء هام ومصيري بالنسبة للفريق الأحمر حيث ستحدد نتيجة مباراة اليوم موقف الأهلي من استكمال مشواره في هذه البطولة من عدمه.

هذا ويحتاج الأهلي للفوز في مباراة اليوم لإحياء آماله في الدفاع عن لقبه الحادي عشر والفوز به بعدما تسيد بطولة دوري أبطال إفريقيا بعشر ألقاب ماضية واستحواذه علي آخر نسختين من البطولة.

الأهلي بالزي الأسود أمام المريخ:

وكان قد عقد أمس الأول اجتماع فني لمباراة الأهلي والمريخ بحضور الجهاز الإداري لكلا الفريقين إلى جانب ممثلي الاتحاد الإفريقي من لجنة الحكام ومراقب المباراة،وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يرتدي النادي الأهلي زيا كاملا من اللون الأسود، على أن يرتدي فريق المريخ الزي الأحمر كاملا

قائمة الأهلي للمباراة:

وضمت قائمة الأهلي ، 22 لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر.

طاقم التحكيم:

واختار الاتحاد الافريقى الكاف طاقم تحكيم سنغالي لإدارة اللقاء، بقيادة الحكم الدولي ماجيتي نداي، في حين سيكون مساعديه هما حاج ماليك سامبا كمساعد أول و نوح بانجورا كمساعد ثان، وعيسى سا كحكم رابع، وسيكون المراقب في هذه المباراة، هو النيجيري كالي بابانجا.

ترتيب المجموعة:

يتصدر المجموعة فريق صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 10نقاط.

بينما الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

والهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

والمريخ في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

فرص فريق الأهلي في التأهل:

الحل الأمثل لتأهل النادي الأهلي لربع النهائي دون الدخول في حسابات معقده هو الفوز بالمباراتين القادمتين على الهلال والمريخ، فى هذه الحالة سيصل المارد الأحمر للنقطة العاشرة، وسيرافق صن داونز للدور القادم.

والحل الآخر هو:

أن يتعادل الأهلي في مباراة ويفوز في الأخري حينها سيصل للنقطة الثامنة، ويتأهل على حساب الهلال فى حالة التساوى، بشرط أن يفوز عليه أو يتعادل سلبيًا، على أن يرجح كفة الأحمر فارق الأهداف، أما التعادل الإيجابي فيؤهل الأزرق.

ويتأهل الأهلي أيضا فى حالة التساوى مع المريخ، فقد انتصر عليه فى الذهاب بثلاثة أهدافٍ مقابل هدفين، ولا يحتاج إلا التعادل معه ليتواجد فى الدور القادم.

هذا وتقام المباراة علي ستاد الأهلي we السلام في تمام السادسة بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت مكة المكرمة

اقرأ أيضا