عاجل.. محكمة العباسية تتنحى عن الحكم على المتهمين بقضية "الكفن"

الخميس 17 مارس 2022 | 12:50 مساءً
كتب : علياء طارق

تنحت هيئة المحكمة برئاسة المستشار مصطفى عبد الفتاح لبنه، وعضوية المستشارين عوني محمد، ومحمد كامل عبد الستار، وأمانة سر رجب شعبان ومحمد علاء، عن القضية المعروفة إعلاميًا بقضية الكفن لاستشعارها الحرج في النظر بالقضية.

وتم الكشف عن تفاصيل اتهام عائلة المرغنية بعين شمس في قضية جديدة، والمتهمين فيما سبق في قضية الكفن الشهيرة، وذلك بمحكمة الجنح، في القضية التى سجلت برقم 16839 لسنة 2021 جنح عين شمس، والمتهم بها 8 أشخاص من العائلة لقيامهم بالخطف والاحتجاز لمواطن وتهديده بالقتل، وكذلك حيازة أسلحة نارية دون ترخيص.

وأن المحكمة قررت إرسال أوراق القضية إلى محكمة الاستئناف، وذلك لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية، بعد استشعار الحرج من قبل الهيئة السابقة، وسيتم تحديد دائرة أخري لنظر القضية من جديد.

قضية الكفن

وفي وقت سابق قررت المحكمة الاقتصادية، حجز قضية نصب جديدة برقم 15947 والمتهم فيها 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بواقعة تقديم الكفن بعين شمس، للحكم في جلسة 6 إبريل، والمتهمون هم: منى نصر الدين فرغلي وصباح أحمد عليوة وأحمد أنور السيد ورجب أحمد حسين ومحمد أحمد، القضية 15945 لسنة 2021 عين شمس.

وكانت نظرت نفس الدائرة حكما نهائيا بقبول الاستئناف وتخفيف الحكم من 3 سنوات لعامين مع الشغل وإلزام المصاريف الإدارية على 3 من متهمي واقعة تقديم الكفن بعين شمس، في اتهامهم في قضية نصب على بعض المواطنين واحتيال وبيع شقق سكنية وهمية بالقضية رقم 9945 استئناف 12936 لسنة 2021.