علي الحليوة يشيد بجناح مصر في إكسبو 2020 دبي

الخميس 17 مارس 2022 | 12:53 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد علي الحليوة الخبير الاقتصادي ومحلل أسواق المال، أن معرض إكسبو دبي 2020 حقق رقما قياسيا في عدد الزيارات من مختلف دول العالم، كما تشارك فيه معظم دول العالم أجمع بجناح لكل دولة، حيث تقترب زيارات المعرض الذي انطلق أول أكتوبر الماضي حوالي 20 مليونا.

ووصلت أعداد الزيارات الافتراضية عبر المنصات الرقمية إلى 180 مليون زيارة مدفوعة بمجموعة من الفعاليات الترفيهية المتاحة عبر منصة “لايف” من إكسبو.

وأثنى علي الحليوة، على الجناح المصري حيث يتعرف الحضور على تاريخ مصر، وحاضرها، ورؤيتها للمستقبل، والاطلاع أيضا على إنجازات المصريين السابقة والراهنة، وكذلك التعرّف على حقبة جديدة من الفرص، والاحتفال برؤية تؤسس لمستقبل مزدهر للسياحة، والبنى التحتية، والطرق والكباري والمشروعات القومية الجديدة وأهمها قناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وغيرها.

وأكد الإقبال الكبير على الجناح المصري، في إكسبو 2020 دبي، حيث تقترب أعداد الزوار، من مليون ونصف المليون زائر من مختلف الجنسيات والأعمار.

وفي سياق متصل، أشاد علي الحليوة، بجناح مملكة البحرين، الذي يركّز على مفهوم الكثافة ودورها في خلق فرصٍ واعدة؛ حيث تقود هذه الكثافة عقليّة التجارة والابتكار، والتي تمثّل واحدة من أكبر نقاط القوّة والتميّز لهذه البلاد.

وذكر علي الحليوة، أن جناح البحرين يقوم بتنظيم معارض دوريّة من قلب الجناح؛ وستأخذ الزوّار في رحلةٍ عبر تصميم فسيح وأشبه بالمتاهة، لخوض تجربة الكثافة من خلال العروض الثقافيّة والأعمال التركيبيّة التي تجمع بين أفضل ما تقدّمه البحرين من حِرَف يدويّة وتراث عريق.

بينما تشارك جمهورية العراق بجناح تحت عنوان: "بلد غني بتاريخ يكشف أهدافه للمستقبل"، حيث يعيش الحضور رحلة عبر الثقافة والفنون والعلوم والأدب والفلكلور العراقي وفقا لـ Ali hleewa، ويحتفل أيضا بماضيه مع السعي لصنع مستقبل أكثر إشراقا.

وفي وقت سابق، أشادت إدارة الجناح المصري، الواقع في منطقة الفرص، بالنجاح الكبير الذي حققه إكسبو 2020 دبي منذ انطلاقه، حيث تمكن الحدث الدولي من جمع كافة ثقافات العالم وحضاراتها تحت مظلة واحدة، تسودها قيم المحبة والتسامح وتقبُّل الآخر.

ويواصل زوّار إكسبو 2020 دبي التوافد إلى مقر الجناح المصري للاستمتاع برؤية القطع الأثرية الفرعونية والعروض البصريّة، التي تعبّر عن النهضة الهائلة التي تشهدها مصر في شتى المناحي العمرانية والحضارية والعلمية والثقافية وغيرها.

وأشاد الدكتور خالد ميلاد، مدير الجناح المصري، بالنجاح الكبير والهائل الذي حققه إكسبو 2020 دبي بسواعد إماراتية؛ وقال «لقد نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في جذب أنظار العالم إليها من خلال التنظيم الرائع لإكسبو 2020 دبي الذي فاق التوقعات؛ وهذا من دون شك فخر لنا كعرب جميعا».

وأشار إلى أن الجناح، بما يضمّه من قطع أثرية وعروض بصرية وسمعية وتقنيات علميّة حديثة، نجح في جذب هذا العدد الكبير من الزوّار منذ تدشين فعاليات إكسبو 2020 دبي، مثمنا كافة صنوف الرعاية التي توفرها الجهات المعنية في دولة الإمارات.

اقرأ أيضا