المدير الفني لمنتخب بلجيكا لن يستدعي هازارد للمنتخب

الاربعاء 16 مارس 2022 | 08:17 مساءً
كتب : عبد الرحمن أمين

قرر روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، عدم استدعاء إيدين هازارد نجم فريق ريال مدريد الإسباني، لقائمة المنتخب.

ويخوض منتخب بلجيكا معسكر تحضيري خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في نهاية مارس الجاري، ضمن استعداداته لخوض منافسات كأس العالم قطر 2022.

وخلال تصريحات صحفية أطلقها روبرتو مارتينيز، أكد من فيها عدم استدعاء إيدين هازارد ورميلو فل لوكاكو إلى قائمة منتخب بلجيكا.

وتابع روبرتو مارتينيز: ” لم أكن في وضع مثل هذا من قبل ويمكن أن يكون صعبًا للغاية، هذه المرة، لن يتمكن إيدين هازارد من استخدام بلجيكا للتخلص من التوتر”.

واستكمل حديثه قائلاً: ” الأمر لا علاقة له بحالته الجسدية، قلة المباريات هي مصدر قلق، بالطبع”.

واختتم حديثه: “لا، لن امنح أي استثناءات، لأنه لن يكون من المنطقي القيام بذلك، لدينا فكرة فقط استدعاء اللاعبين الذين خاضوا ما بين مباراة دولية و 50 مباراة دولية”.

يعود تاريخ آخر مباراة شارك فيها إيدين هازارد، إلى 19 فبراير، عندما دخل بديلاً لفينيسيوس ضد ألافيس، في المباريات الحاسمة ضد باريس سان جيرمان، شارك لمدة ثماني دقائق في لقاء الذهاب، فيما ظل على مقاعد البدلاء في مباراة الإياب، وجاءت مشاركاته بعدما ظهر في تعادل فريقه ضد إلتشي (2-2)، خلال منافسات الليجا الدوري يوم 23 يناير، وخلال شهر يناير وضح أن ثقة أنشيلوتي في اللاعب قد ظهرت، إلا أنها كانت سرابًا .

ومن المقرر أن يخوض منتخب بلجيكا مواجهتين وديتين ضد أيرلندا (26 مارس) وبوركينا فاسو (29 مارس)، بعدما ضمن المنتخب تأهله إلى كأس العالم قطر 2022.

اقرأ أيضا