عاصفة ترابية تضرب محافظة القليوبية.. (فيديو)

الاحد 06 مارس 2022 | 10:50 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ قليل عن حالة الطقس اليوم، وقالت إن العاصفة الترابية تضرب القليوبية، وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد منخفضًا جويًا في الصحراء الغربية تصاحبه رياح الخماسين، وأن سرعة الرياح تتراوح بين 40 لـ70 كم ساعة وستكون مُحملة بالرمال والأتربة في كافة أنحاء الجمهورية وسيؤدي هذا إلى انخفاض وتدهور في الرؤية الأفقية أحيانًا على بعض الطرق.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» والمُذاع على فضائية «دي ام سي»، أن هذه الرياح ستعمل على ارتفاع درجات الحرارة، وأن اليوم هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة ، حيث تصل العظمى على القاهرة الكبرى27 درجة مئوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون مائلاً للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، ولكن مع دخول ساعات الليل ستتحول الرياح إلى شمالية غربية وسيكون بها نسب رطوبة عالية وسقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على كافة المحافظات المطلة على البحر المتوسط ، لافتة إلى أن هذه الرياح ستؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات الليل وسيكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أجواء الأتربة والرمال والمثارة اليوم فقط وبدأ من الغد سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 5 درجات.

ونصحت: "هذه فترة تقلبات جوية بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة وعشان كده مش عايزين ننخدع بفترات الاستقرار وارتفاع درجات الحرارة ولازم نستمر في ارتداء الملابس الثقيلة خصوصًا خلال فترات النهار والليل حتى انتهاء فصل الشتاء".

اقرأ أيضا