ارتفاع عدد قتلى ومصابي انفجار مسجد مدينة بيشاور في باكستان.. تفاصيل

الجمعة 04 مارس 2022 | 01:33 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

اعلنت الشرطة الباكستانية عن انفجار داخل مسجد في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان، وقالت الشرطة الباكستانية: انه ما لا يقل عن 30 شخصا لقو مصرعهم اثناء وقوع الانفجار، وأصيب العشرات في لانفجار القوي الذى وقع اليوم داخل المسجد الباكستاني.

وقال ضابط باكستاني: نحن في حالة طوارئ ويتم نقل الجرحى إلى المستشفى، كما نحقق في طبيعة الانفجار لكن يبدو أنه هجوم انتحاري.

ووقع هذا التفجير الانتحاري اليوم داخل مسجد في كوجا ريسالدار في بيشاور عندما تجمع المصلون لأداء صلاة الجمعة في المسجد، وتم نقل العديد من الجرحى إلى مستشفى الطوارئ بمستشفى ليدي ريدينج في سيارات الإسعاف عبر الممرات المزدحمة، حيث ورد أن البعض في حالة حرجة.

كما أكد رئيس الوزراء، عمران خان، بشدة الهجوم ووجه السلطات لتوفير الرعاية العاجلة اللازمة للمتضررين.

وقال، إعجاز أحسان، مسؤول الداخلية الباكستانية: إن من بين القتلى قائد الشرطة في المنطقة، ووفقا للتقارير الأولية.

وتابع إن اثنين من المهاجمين المسلحين المشتبه بهم دخلا المسجد في مدينة بازار قيصا خواني وفتحوا النار على رجال الشرطة، وقتل الشرطي ومهاجم وأصيب آخرون في إطلاق النار.

وقال أحسان إنه بعد إطلاق النار، ركض المهاجم المتبقي داخل المسجد وفجر القنبلة، مما زاد من عدد الضحايا، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن.

وبحسب ما ورد كان ما لا يقل عن 150 مصليا من الشيعة داخل المسجد لأداء صلاة الجمعة، و عن أحد الشهود من المصلين، الذي كان على وشك دخول المسجد عندما ألقاه الانفجار القوى إلى الشارع، قال إنه عثر على جثث في كل مكان عندما فتح عينيه، وقال: فتحت عيني وكان هناك غبار وأجساد في كل مكان.

وذكر مسؤولو مستشفى الطوارئ في مستشفى ليدي ريدينج، إن الفوضى سادت حالة الطوارئ، حيث كافح الأطباء لنقل الضحايا الجرحى إلى غرف العمليات.

اقرأ أيضا