دونيتسك: مقتل وإصابة 49 مدنيا جرّاء القصف الأوكراني

الاحد 27 فبراير 2022 | 10:57 مساءً
كتب : عمر يوسف

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك، مقتل 15 مدنيا وإصابة 34 آخرين، في الأيام ال11 الماضية، جرّاء تصعيد كييف المستمر، وقصف المدنيين.

وأوضحت بعثة دونيتسك، بالمركز المشترك للرقابة ووقف إطلاق النار، أن "عدد القتلى المدنيين في جمهورية دونيتسك وصل إلى 15 في التصعيد الأخير من قبل القوات الأوكرانية في الأيام الـ11 الأخيرة".

وتابعت: "خلال أيام التصعيد التي بدأت في 17 فبراير الحالي، تم تسجيل 643 إطلاقا للنار من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية".

وعلى صعيدٍ آخر، اعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، عن غلق الخطوط الجوية أمام الطائرات الروسية، والطائرات الخاصة للمتمولين، وهذا رداً على احتلال روسيا لأوكرانيا.

واضافت المسؤولة الأوروبية، على دول أعضاء الاتحاد الأوروبي، بمنع الطائرات التي ستعود إلى روسيا، أو تلك المسجلة في روسيا أو يجد بها أي مصالح لدولة روسيا من اليوم لم تخطي فوق الأراضي الأوروبية.

وأوضحت المسؤولة الأوروبية، أن هذه التدابير تشمل قطاعات: المحروقات، والتبغ، والإسمنت، والحديد، والفولاذ، وتستهدف العقوبات أيضًا المسؤولين البيلاروسيين الذين ساعدوا روسيا بهجومها على أوكرانيا.

كما أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي قرر فرض عقوبات جديدة على بيلاروس عبر حظر صادرات القطاعات الاقتصادية الأكثر أهمية لنظام مينسك، المتواطئ، مع الغزو الروسي لأوكرانيا.

يأتي ذلك في وقت تدخل الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الرابع، ووصل القتال إلى مشارف العاصمة الأوكرانية كييف.