الاتحاد الأوروبى يحظر كافة التعاملات مع البنك المركزى الروسي

الاحد 27 فبراير 2022 | 10:28 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

مازال الاتحاد الأوروبي يعاقب روسيا على مافعلته ضد أوكرانيا من حرب هددت الأمن العام وشلت الحركة العسكرية لاوكرانيا، فان عقوبات الاتحاد الدولي فى طريقها الى بوتين على أمل أن يتوقف عن قرار الحرب.

و قالت وكالة بلومبيرج إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى صدقوا على حظر كافة التعاملات مع البنك المركزي الروسى، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وذكرت الصحيفة أنه من بين هذه الميليشيات قوات دفاع الأراضى الأوكرانية، والتي يعتقد أن بها أكثر من 130 ألف متطوع، كانت تجرى جلسات تدريب فى نهاية الأسبوع على مدار أشهر استعدادا لتقديم المساعدة فى الدفاع عنها أمام القوات الروسية

ورصدت صحيفة واشنطن بوست انتشار الميليشيات فى مدن أوكرانيا مع اقتراب القوات الروسية، مشيرة إلى أن السلاح أصبح متوفرا للجميع

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الميليشيات أشبه بالتمرد المدنى الذى تعتمد عليه أوكرانيا للمساعدة فى صد الجيش الروسى الذى يتفوق عليهم فى القوة البشرية والتسليحية. وكتب الرئيس الأوكرانى على تويتر يوم الخميس يقول: " سنقدم أسلحة للجميع الذين يريدون الدفاع عن الوطن. استعدوا لدعم أوكرانيا فى ميادين المدن".

لكن التقرير يحذر من أن تسليح المدنيين، والكثير منهم لم يتم تدريبه كثيرا، ويخاطر بتفاقم العنف فى مدن عبر أوكرانيا وربما يمنح الجيش الروسى ذريعة أكبر لإطلاق النار دون تمييز.

اقرأ أيضا