تفاصيل صادمة تفجرها وفاء سالم.. كلمات مؤثرة لنجوم الفن في نعى جالا فهمي:"فنانة وإنسانة عظيمة"

الاحد 27 فبراير 2022 | 06:33 مساءً
كتب : آية محمود

تصدر خبر وفاة الفنانة الكبيرة جالا فهمي محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث فوجع الوسط الفنى وجمهورها بخبر وفاتها امس عن عمر يناهز 59 عامة بعد تعرضها لأزمة صحية وهبوط حاد بالدورة الدموية وتوقف عضلة القلب نتيجة جلطة حادة بالقلب، مع اضطراب شديد في الوعي، وفشل تنفسي حاد، أدى إلى توقف عضلة القلب والوفاة، وكشف عزوز عادل عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنانة جالا فهمي، حيث قال فى تصريح خاص لموقع اليوم السابع بأن حنازتة الفنانة جالا فهمي ستكون بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود، وبكلمات مؤثرة، وجه عدد من نجوم الفن رسائل نعي للفنانة جالا فهمي التي رحلت عن عالمنا، ونستعرض فى السطور القادمة نعى الفنانين للفنانة الراحلة جالا فهمي بكلمات مؤثرة وتفاصيل المفاجأة التى كشفتها الفنانة وفاء سالم عن وفاتها.

نادية الجندي: كانت إنسانة وفنانة جميلة

حرصت النجمة نادية الجندي، على تقديم واجب العزاء في وفاة الفنانة جالا فهمي التي رحلت عن عالمنا مساء أمس، حيث نشرت صورة لها عبر حسابها الشخصي بموقع انستجرام، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،:"حبيبتي جالا فهمي، وفاتها صدمة كبيرة ليا ربنا يرحمها يا رب، كانت إنسانه وفنانة جميلة تربطني بيها علاقة طيبة، هي وأسرتها والدتها ووالدها المخرج الكبير أشرف فهمي، وكانت معانا الصيف الماضي فى الساحل الشمالى، كنت بحبها جداً وحزنت جداً بسماع خبر وفاتها، ربنا يرحمها يا رب ويجعل مثواها الجنة، خالص العزاء لوالدتها وأبنها عمر ربنا يصبرهم، ويصبر أسرتها وكل محبيها، البقاء لله"

بوست نادية الجندي

بنحبها جدا وربنا يرحمها

تعنت الفنانة آيتن عامر الفنانة جالا فهمي ونشرت صورة للفنانة الراحلة، وكتبت: " الله يرحمها والله كنت بحبها جدا" ، وأيضا الفنانة سوسن بدر كتبت: " جالا فهمي في ذمة الله ادعولها ربنا يرحمها" ، وكتبت نجلاء بدر في نعي جالا فهمي: " لا اله إلا الله ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، ونشرت الفنانة نبيلة عبيد صورة لجالا وكتبت: " لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم البقاء لله وانا لله و انا اليه راجعون. . ربنا يرحمها، أما الفنانة ناهد السباعي فكتبت: " اللهمّ أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنّة، وأعذها من عذاب القبر، ومن عذاب النّار. اللهمّ عاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هي أهله اللهمّ اجزها عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً" .

صفاء ابو السعود: كانت نجمة من طراز فريد

وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، إن النجمة جالا فهمي، كانت نجمة من طراز خاص صاحبة طلة وشخصية فنية متميزة، ونجحت بجدارة في حجز مكان ومكانة خاصة في قلوب المشاهدين، مشيرة إلى أن أدوارها وأعمالها ستظل خالدة كاسم والدها المخرج العظيم أشرف فهمي، الذي أثرى حياتنا بأعمال أصبحت علامات بارزة في تاريخ الفن المصري والعربي.

وفاء سالم تفجر مفاجأة صادمة عن وفاة جالا فهمي

وقد أثارت الفنانة وفاء سالم ضجة مدوية جعلتها تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب الأسرار التي كشفتها حول وفاة الفنانة الراحلة جالا فهمي حيث كشفت عن تفاصيل الظلم الذي تعرضت له صديقتها الفنانة جالا فهمي خلال السنوات الماضية من عمرها، التي وافتها المنية أمس عن عمر ناهز 59 عامًا في مستشفى السلام بمنطقة المهندسين.

وكتبت وفاء سالم، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،:"القتل بلا رحمه امعنو في تحطيمها حتى ذبلت نفسها ومرضت وتلاشت .. حيروحو من ربنا فين .. انه العدل .. انها الآن في سلام .. هل هم في سلام ..لم يرحموا روحها الطيبه .. لكن الرحمه هي الله ".

نبذة عن الفنانة جالا فهمي

الفنانة الراحلة جالا فهمي كانت متزوجة من الموسيقار الكبير عمر خيرت، كما أنها والدة ابنه الوحيد " عمر" ، والتي اختارت اسمه من حبها للموسيقار عمر خيرت كما صرح عمر خيرت في أحد اللقاءات التليفزيونية، وقد استقالت الفنانة جالا فهمي من نقابة الممثلين وذلك في عام 2008، وقررت أن تتفرغ للعبادة بعد أن شعرت بتهميش أعمالها الفنية وإهمالها، كانت قد صورت مسلسل بعنوان " كاميلي" والذي شعرت أثناء فترة العرض أنه قد تم تفضيل مسلسل " الملك فاروق" عليه مما أثار إزعاجها وذلك بعد عودتها من غياب استمر لسنوات، كذلك أضربت جالا عن الطعام وتم نقلها إلى المستشفى وذلك احتجاجاً منها على عدم حصولها على حقوق والدها المخرج الكبير أشرف فهمي حيث وصلت حصيلته الفنية إلى 16 فيلم قام بإنتاجه وإخراجه.

عملت مذيعة فى بداية حياتها

الفنانة جالا فهمى ابنة المخرج أشرف فهمى حصلت على " ليسانس الآداب" من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت فى الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية فى سن مبكرة، حيث كانت لا تزال فى الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعى بعنوان " حكايات راوية وفكرى" ، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح فى مجموعة الأفلام التى قدمتها مع المخرج شريف شعبان

عاشت فى أسبانيا وأجادت لفات عديدة

وخلال النصف الأول من حياتها عاشت فى مدينة " سانتياجو" بدولة تشيلى، وبعدها عاشت مع الأسرة فى مدريد (إسبانيا) حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسى فكان من الطبيعى أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهى تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة إذ أن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث فى البيت إلا بالفرنسية، وأصبحت ثقافتها تتنوع ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية وهى أمور ساعدتها كثيراً فنياً واجتماعياً فى التعريف وفى محاولة التقريب بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضاً عن طريق المهرجانات التى تحضرها فى بلدان العالم.

أشهر افلامها

ومن أشهر أفلامها: أول مرة تحب ياقلبى، جالا جالا، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات فى ورطة، الحب فى طابا، إعدام قاضى، وقبضة الهلالى، وكيد العوالم، ومن المسلسلات: ليالى الحلمية، والوسية، ومن المسرحيات: ولعها وشعللها، وقد نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الفنانة جالا فهمى التى غيبها الموت عن عمر يناهز 59 عامًا وقالت إن الراحلة مبدعة من طراز خاص ونجحت فى الاستحواذ على قلوب الجمهور بأسلوب فنى متفرد، وقدمت العزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.