وزارة الصحة الأوكرانية تعلن عن مقتل 193 من المدنيين

السبت 26 فبراير 2022 | 12:35 مساءً
كتب : شيماء يحيى

قامت وزارة الصحة الأوكرانية، بالإعلان عن مقتل 193 قتيلا من المدنيين بينهم 3 أطفال في معارك خلال الأيام الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى إصابة 1115 شخصا، وما زالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسي بوتن على الأراضي الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضي، حيث تدخل في يوم السبت يومها الثالث على التوالي، وحدث العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخي روسية استهدفت الأحياء السكنية، ونتجت عنها إصابات مادية وبشرية، وذلك وفق بيان لوزارة الدفاع الأوكرانية.

وقامت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم السبت، بنشر صورة وفيديو لآثار القصف الصاروخي الروسي و الذى أستهدف الأحياء السكنية بالعاصمة كييف، ونتج عنه إصابات عدة.

وصرحت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن "القوات الروسية ارتكبت جريمة حرب أخرى ضد السكان المدنيين في أوكرانيا بقصف مبنى سكني".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها قامت بالسيطرة على مدينة مليتوبول، كما دمرت 821 منشأة عسكرية وأسقطت 7 طائرات و7 مروحيات و9 مسيرات في أوكرانيا.

وصرح المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، أن العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، لا تزال مستمرة.

وأشار إلى أن الجيش الروسي، تمكن من السيطرة على مدينة مليتوبول. ويتم اتخاذ جميع القرارت لضمان سلامة المدنيين ومنع الاستفزازات من جانب المخابرات الأوكرانية والقوميين المتعصبين.

وفشل مجلس الأمن فى تمرير مشروع القرار الذي يدين الغزو الروسى لأوكرانيا، حيث أسقط الفيتو الروسي مشروع القرار الأمريكى فى مجلس الأمن، وذلك بعدما تسلم أعضاء مجلس الأمن مشروع القرار بشأن أوكرانيا.

وقام الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بإعلان يوم الخميس، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى قامت روسيا بالاعتراف باستقلاله قبل أيام وعقدت مع قادته اتفاقية صداقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات الماضية.

وصرح بوتين، إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

لمعرفة المزيد:

وسائل إعلام أمريكية: الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بوتين