ضبط 12 ألف و640 عبوة مستلزمات طبية و1400 كيلو أجبان مجهولة المصدر فى البحيرة

الخميس 24 فبراير 2022 | 12:31 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية تحت إشراف المهندس مجدي الخضر، وبالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى بحملات تموينية مكبره على الأسواق ومتابعة المخابز والمحال التجارية ومحطات الوقود والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بدمنهور.

وأسفرت الحملات عن ضبط ١٢٦٤٠ عبوة مستلزمات طبية مختلفة الأحجام مجهولة المصدر داخل مخزن مستلزمات طبيه غير مرخص.

وضبط ٤٥ كيلو جبنة رومى متغيرة الصفات الطبيعية ومنتهى الصلاحية وضبط مصنع أجبان يقوم بإنتاج وتعبئة جبن أبيض باسم مصنع آخر وتم التحفظ على ١٤٠٠ كيلو جبن مجهولة المصدر.

كما تم ضبط تاجر تموين استولى وتصرف فى سلع تموينية مدعمة بقيمة ٢٤٥٠٠ جنيها وعدم صرفها للمواطنين، لاسيما ضبط ٤٦ كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط ٣٢٦٠ قرص الحبة السوداء السامة الممنوع تداولها بالأسواق.

وعثر على كميات كبيرة من السجق والمفروم والجمبري الغير صالح للاستهلاك الآدمي.

وتحرير ٤ مخالفات لمحلات تجارية لعدم الإعلان عن أسعار السلع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الإستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومحطات الوقود والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة.

اقرأ أيضا