"شعراوي" يثمن جهود مبادرة "الناس لبعضهم" بأسوان

الخميس 24 فبراير 2022 | 10:24 صباحاً
كتب : محمد البدوي

ثمن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية المبادرة الإنسانية "الناس لبعضهم" التى أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فى مارس 2020، والتى قامت برعاية متضررى السيول التى تعرضت لها المحافظة مؤخرا.

وأكد محافظ أسوان اللواء أشرف عطية أن المبادرة نجحت بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى فى الإنتهاء من تركيب أسقف لعدد 55 منزل بمناطق السيل وكيما والشلال والشيخ هارون والحكروب بدعم من مؤسسة نشر بسمه ، علاوة علي توزيع ١٩ سرير بالمراتب، و ٢٩ جهاز كهربائي ما بين غسالات وبوتاجازات وثلاجات.

ولفت محافظ أسوان إلى أنه جارى إنهاء إجراءات تجهيز ٧٥ عروسة من أسر الايتام وغير القادرين بتسليمهم أجهزة كهربائية ومعمرة تشمل "ثلاجة وغسالة وبوتاجاز" لكل منهن مع توفير مطابخ وسجاد بالتعاون الجمعية المصريه للتنميه المتكاملة.

وأوضحت الدكتورة غاده أبو زيد نائب محافظ أسوان والمشرف على المبادرة بأنه سيتم أيضاً تسليم ١٧ كرسي متحرك للمرضي وذوي الهمم لمساعدتهم علي الإندماج في المجتمع بتسهيل إنتقالهم في الأماكن المختلفة ، مؤكدة علي أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان أثناء زيارته الميدانية لمنازل متضررى السيول بقرية الكوبانية تم التنسيق مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية لتوفير بعض المستلزمات الهامة والضرورية لأهالى القرية.

اقرأ أيضا