عاجل.. وزارة التربية والتعليم تحظر استخدام الكتب الخارجية لهذا السبب

الاحد 20 فبراير 2022 | 09:40 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والتعليم الفني، عن حظر استخدام الكتب الخارجية أو أي مناهج غير الصادرة عن الوزارة، والمعتمدة منها أو الترويج لأي منها في المدارس طوال فترة سير الدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الترم الثاني سيسير بإنتظام في جميع المدارس بحضور كامل من الطلاب والمعلمين، وسيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية مثلما تم في الفصل الدراسي الأول.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الترم الثاني أقصر من الأول، لأن في نهايته سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية إلى جانب الإعدادية وامتحانات صفوف النقل، مشيرًا إلى أنه سيكون إجمالي عدد أيام الدراسة الفعلية في الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 97 يومًا.

وأضاف "شوقي"، أن المناهج كما هي ولا نية لعمل أي تخفيف للمناهج التي أقرت وزارة التربية والتعليم تدريسها في الترم الثاني.

وأوضح "شوقي" أنه من مصلحة الطلاب استكمال المناهج الدراسية في كافة الصفوف الدراسية، متابعًا: "لأن المناهج مبنية على بعضها، ونحن نبذل قصارى جهدنا لإعطائهم الجرعة التعليمية المطلوبة".

وشدد "شوقي" على أن الوزارة متمسكة بتحقيق الانضباط اللازم في المدارس طوال الترم الثاني، مشيرًا إلى أنه لا تنازل عن تواجد الطلاب والمعلمين في المدارس بشكل منتظم طوال فترة الدراسة، وأكد أن تواجد الطالب في المدرسة يساعد على بناء شخصيته، فالمدرسة ليست امتحانات فقط.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتردد بشأن رفع الغياب في المدارس خلال الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وقال الدكتور "طارق شوقي": إنه لا مجال لرفع الغياب بالمدارس في الترم الثاني، مشيراً إلى أن الوزارة متمسكة بتحقيق الانضباط اللازم في المدارس طوال الترم الثاني، حرصا على تربية أبنائنا على الانضباط واحترام المدرسة.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن تواجد الطالب في المدرسة يساعد على بناء شخصيته وتنمية ذكائه الاجتماعي، قائلا: "المدرسة للتعلم و ليست للامتحانات فقط".

اقرأ أيضا