الإسكندرية خامس المدن عالمياً معرضة للخطر نتيجة الاحتباس الحراري

السبت 12 فبراير 2022 | 07:55 مساءً
كتب : السيد أشرف

ثمن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جهود الدولة في تدشين أول سوق في العالم يعمل بالطاقة الشمسية ومقره في منطقة العامرية غرب محافظة الإسكندرية ، موضحاً أنه في ظل التغيرات المناخية التي يمر بها العالم ، أصبح من الضروري العمل على التحول إلى الطاقة الخضراء من خلال تلك الخطوات .

وقال المحافظ أيضاً إن الأبحاث الحالية تشير إلى خطورة الموقف على كل الدول والمدن التي تطل على البحار والمحيطات ، لا سيما أن الغسكندرية تحتل المركز الخامس عالمياً من المدن المعرضة للخطورة ، ومصر من الدول التي تعرضت للضرر نتيجة الاحتباس الحراري ، برغم ان الانبعاثات الناتجة من مصر لا تتجاوز نسبة 6% .

وفي نفس السياق فقد أكد المحافظ أن المحافظة ترحب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وكل دول العالم لمقاومة هذه الظاهرة ، والعمل بالطاقة النظيفة المتجددة .

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر إعلان تشغيل وحدة خلايا الطاقة الشمسية بسوق الجملة للخضر والفاكهة بالعامرية ، اليوم السبت ، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية ، وكريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي ، والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية ، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية .

اقرأ أيضا