السفير المصري لدى جنوب السودان يقدم أوراق اعتماده

الخميس 10 فبراير 2022 | 10:01 مساءً
كتب : احمد جاهين

قدم السفير معتز مصطفى عبد القادر أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان إلى الرئيس "سالفا كير"، رئيس جمهورية جنوب السودان الشقيقة، وذلك في مقر الرئاسة بالعاصمة جوبا.

أكد السفير المصري خلال لقائه بالرئيس "كير" على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، مشيراً إلى توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتقديم كافة أشكال الدعم إلى جنوب السودان على مختلف المستويات، بالإضافة إلى تعزيز مجالات التعاون الثنائي بين الجانبين، مؤكداً تطلع البعثة الدبلوماسية المصرية إلى مواصلة العمل على تنفيذ هذه التوجيهات والتعاون مع المسؤولين الجنوب سودانيين لتحقيقها، بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، أكد الرئيس "كير" خلال اللقاء اعتزازه بالعلاقات الوثيقة بين مصر وجنوب السودان والتي تعود إلى ما قبل استقلال بلاده، وطلب نقل تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية، معرباً عن تقديره الشديد للدعم المتواصل الذي يقدمه سيادته إلى جنوب السودان". كما أعرب الرئيس الجنوب سوداني عن تمنياته بالتوفيق للسفير المصري، مؤكداً توجيهاته إلى كافة المسؤولين المعنيين في جنوب السودان بالتعاون معه نحو تحقيق الغايات المشتركة بين البلدين.

اقرأ أيضا