ليفربول ضد تشيلسي.. هل يحرم فيروس كورونا صلاح من المشاركة الأفريقية قبل ديربي إنجلترا؟

الجمعة 31 ديسمبر 2021 | 07:15 مساءً
كتب : رامي نادي

كشف الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول (الجمعة) عن توغل فيروس كورونا داخل صفوف فريقه قبل مواجهة تشيلسي المرتقبة في الدوري الإنجليزي.

ويحل ليفربول ضيفا على تشيلسي (الأحد) في قمة الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج)، في مباراة يسعى كلا الفريقين للفوز بها من أجل الاقتراب من مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب المسابقة.

وقال كلوب، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، إن 3 من لاعبي ليفربول، والمزيد من أفراد الطاقم المعاون للفريق، أصيبوا بكورونا قبل مواجهة تشيلسي، دون أن يكشف عن الأسماء.

وأكد المدرب الألماني أنه من السابق لأوانه مطالبة رابطة الدوري الإنجليزي بتأجيل المباراة، بعدما قررت الرابطة خلال الأيام الأخيرة تأجيل 18 مباراة حتى الآن بسبب تفشي كوفيد-19 والإصابات في العديد من الأندية.

وقال كلوب: "لدينا 3 حالات جديدة مصابة بكورونا في الفريق، والمزيد من الحالات في الطاقم المعاون، لذلك لا نعيش أفضل لحظاتنا حاليا".

وأضاف: "ليس بوسعي الكشف عن أسماء المصابين لأن الفحوصات لم تكتمل، وأيضا نتائج المسحات، لكنكم ستعرفون يوم الأحد من خلال قائمة المباراة".

وردا على سؤال إذا كان يتعين على ليفربول طلب تأجيل المباراة قال كلوب: "ليس الآن لكن من يدري؟.. لم يسبق أبدا أن شهد الفريق تفشيا للفيروس بحيث يكون هناك 10 لاعبين أو 15 لاعبا مصابا".

وأضاف: "نتعامل مع الأمر بشكل يومي يشبه اليانصيب كل صباح.. لا تعرف حقا ما الذي سيحدث بعد عدة ساعات".

ويضم ليفربول بين صفوفه عددا من النجوم الأفارقة الذين من المقرر أن يغادروا صفوف الفريق بعد موقعة تشيلسي من أجل الانضمام إلى منتخبات بلادهم استعدادا لخوض مباريات كأس الأمم الأفريقية 2022 المقررة في الكاميرون.

ويأتي على رأس هؤلاء النجوم المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 15 هدفا، بفارق 5 أهداف عن زميله البرتغالي ديوجو جوتا أقرب مطارديه، وكذلك السنغالي ساديو ماني صاحب الـ7 أهداف هذا الموسم، والغيني نابي كيتا.

ويتطلع محمد صلاح للمشاركة أمام تشيلسي وهز شباكه قبل الغياب عن الفريق خلال عدة مباريات مقبلة، من أجل تأمين صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي خلال تلك الفترة.

وتخشى جماهير منتخب مصر من أن يتأثر الفرعون بإصابات كورونا التي بدأت في الانتشار في صفوف ليفربول، حتى لا يؤخر ذلك مشاركته مع الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في الكاميرون يوم 9 يناير المقبل.

اقرأ أيضا