"بين النقمة وفقدان حمض النووي".. سهام الانتقادات اللاذعة تصيب رونالدو

السبت 25 ديسمبر 2021 | 08:24 مساءً
كتب : رامي نادي

لا شك أن رحيل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، عن نادي يوفينتوس، أثر بشكل كبير على مستوى الفريق الإيطالي، إلا أن مغادرة رونالدو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي لم يدخل في خانة النسيان بالنسبة للاعبي السيدة العجوز في الدوري الإيطالي حتي الآن.

قرر انضمام رونالدو إلى الشياطين الحمر في الصيف الماضي أمر غير متوقع، إنما قرار رحيله عن يوفينتوس كان أمرًا متوقعًا للغاية بعد الفشل الذريع الذي أصاب المهاجم البرتغالي على المستوى المحلي في الدوري الإيطالي أو القاري في دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم أن قرار المغادرة كان متوقعًا إلا أن نجوم يوفينتوس شانوا حربًا كبيرة على نجم مانشستر يونايتد الحالي.

ويرصد موقع "بلدنا اليوم" الأخباري في سطور التقرير التالي، الانتقادات التي وجهت الي رونالدو بعد رحيله عن السيدة العجوز.

ليوناردو بونوتشي: صفقة رونالد كانت نقمة للنادي

كان المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس، أول المنتقدين لـ كريستيانو رونالدو بعد رحيله عن السيدة العجوز منذ انضمامه في صيف 2012 قادمًا مع نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة فاجئت عشاق النادي الإيطالي.

رونالدو وبوفون

وقال بونوتشي في تصريحات كشفها موقع "Football Italia"، إن تعاقد يوفينتوس مع كريستيانو رونالدو كان بمثابة نقمة على النادي بسبب النجومية التي بلغها مضيفًا أن الأمور ساءت منذ مجئ رونالدو للفريق الذي فقد الروح والقوة والتضحية معه.

وتابع: "أثر رونالدو كان كبيرا، ولا شك أن تأثيره فاق التوقعات، فالتدريب إلى جانبه غير من سلوك اللاعبين، لكن هذه الأفكار السلبية جعلتنا نعمل بشكل أقل من المعتاد، وأفقدتنا روح التضحية والجدية والإرادة لقيادة يوفنتوس نحو التألق. أعتقد أن الجميع أدرك ذلك".

جانلويجي بوفون: لعب رونالدو في يوفينتوس أفقد الفريق حمضه النووي

رغم رحيل الحارس المخضرم جانلويجي بافون إلى فريق بارما في القسم الثاني الإيطالي، إلا أنه شن هجومًا لاذعًا على كريستيانو رونالدو معلقًا على أداء السيدة العجوز أثناء فترة تواجده مع اللاعب البرتغالي في يوفينتوس.

وكشفت شبكة TUDN الأميركية بعد حديث صحفي مع الإيطالي بوفون حارس مرمي السيدة العجوز لاكثر من 15 عام، الذي قال إن يوفينتوس فقد هويته بعد انتقال رونالدو إلى الفريق بعدما قرر مغادرة ريال مدريد في صيف 2018.

رونالدو وبوفون

وأشار بوفون أثناء الحوار مع الشبكة الأمريكية، إلى إن لعب رونالدو في يوفنتوس "أفقد الفريق حمضه النووي".

وأضاف: "كان يوفنتوس يمتلك فرصة الفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الأول لرونالدو مع الفريق، ولكنني لم أفهم ماذا حدث بالضبط".

وتابع: "عندما عدت إلى يوفنتوس من سان جرمان لعبت إلى جواره لمدة عامين، وقدّم الفريق أداء جيدا، ولكنني أعتقد أن يوفنتوس فقد هويته بانضمام رونالدو إلى الفريق".

وأوضح: "وصلنا إلى نهائي دوري الأبطال في عام 2017 لأن الفريق كان يضم الكثير من اللاعبين ذوي الخبرة، وكنا فريقا متكاملا، ولكننا فقدنا هذه الميزة بوجود رونالدو".

اقرأ أيضا