دولة أفريقية تعلن تسجيل ثلاث حالات بمتحور «أوميكرون»

الاربعاء 15 ديسمبر 2021 | 07:15 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

أعلن وزير الصحة الكيني موتاهي كاجوي، اليوم الأربعاء 15 ديسمبر، تسجيل أول ثلاث حالات إصابة بمتحور "أوميكرون" لمسافرين قادمين من الخارج.

وقال كاجوي، في تصريحات لشبكة تلفزيون كينيا "كي تي إن": "رصدنا أول ثلاث حالات إصابة لمسافرين قادمين من الخارج وصلوا إلى البلاد أو سافروا عبرها".

وأضاف أن "المستشفيات لم تسجل وجود حالات أخرى"، مشيرا إلى أنه في "الأيام المقبلة، سيتم الإدلاء بتصريحات حول انتشار أوميكرون فور توافر مزيد من المعلومات".

وأوضح بيان لكلية الطب في جامعة هونغ كونغ، حصلت عليه وكالة "سبوتنيك"، أن الدراسة، التي أجراها باحثون من كلية الطب في جامعة هونج كونج، تقدم البيانات الأولى، حول كيفية إصابة المتحور الجديد والمثير للقلق، المعروف بـ"أوميكرون"، الجهاز التنفسي البشري.

وقال إن الحكومة الكينية تدعو جميع المواطنين لتلقي اللقاحات.

وكانت دراسة أجراها علماء في هونج كونج، قد أظهرت اليوم الأربعاء أن المتحور عن فيروس كورونا "أوميكرون" يتكاثر في القصبات الهوائية، بمعدل 70 مرة أسرع مقارنة بمتحور "دلتا"، وفيروس "سارس-كوف-2" الأساسي.

وأظهرت الدراسة، أن إمكانية الإصابة بـ"أوميكرون" في الرئتين تكون أقل بكثير من الإصابة بفيروس "سارس-كوف-2" الأصلي، وهذا وفقًا للعلماء، قد يكون مؤشرًا على انخفاض حدة المرض عند الإصابة بـ "أوميكرون".

اقرأ أيضا