التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب كورونا

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 | 05:48 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة تعطيل الدراسة بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه لا يرى داعي للسؤال عن هذا الأمر إلا إذا أعلنت الدولة ذلك.

وأضاف "شوقي"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، أنه لا يجب الحديث عن تعطيل الدراسة لا في سبيل التكهنات أو الشائعات، حيث هناك لجنة عليا لإدارة أزمة جائحة كورونا تتولى إدارة الوضع من الناحية المرضية.

وأوضح أنه رد عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي على عدد من الشائعات المنتشرة حول التعليم، معلقا: "الامتحانات في موعدها"، وسيتم الإعلان عن جدول الصفين الأول والثاني خلال أيام.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه يكن هو وكل أعضاء الحكومة الاحترام والتقدير لمجلسي النواب والشيوخ، لافتا إلى أن مجلس النواب طلب عقد جلسة عامة بحضوره غدا الثلاثاء ولكن كان هناك ارتباطات دولية، فاعتذروا لهم عن الحضور يوم الخميس الماضي فور إبلاغهم.

وأشار إلي أنه لا يوجد أي أزمة في شرح خطة تطوير التعليم أمام مجلس النواب، منوها بأنه سيذهب لمجلس النواب حال وصوله لمصر، معلقا: "القصة أبسط من هذا بكثير، ولدينا كل ما هو جيد لعرضه أمام المجلس".

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه متواجد حاليا في دبي لحضور عدد من الفعاليات الهامة، حيث تم إطلاق مؤشر المعرفة، وحصلت مصر على المركز 53 وهو مؤشر جيد، حيث قفزنا 34 مركزا خلال 4 سنوات.

وأضاف شوقي، أن صعود مصر لتلك المرتبة يعد قفزة ضخمة، معقبا: "فى التعليم قبل الجامعي اللي بنتكلم عليه فى نفس التصنيف قفزنا للمركز الـ72، بعدما كنا فى المركز الـ106 عام 2017"، حيث قفزنا 34 مركزا.

وتابع أن هذا التصنيف ترعاه مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة ومنظمة الأمم المتحدة والبنك الدولى وغيرها من الجهات الدولية الكبيرة.

اقرأ أيضا