رحيل وليد سليمان عن القلعة الحمراء بسبب موسيماني

الخميس 02 ديسمبر 2021 | 03:40 مساءً
كتب : فاتيما أشرف

أحتفل أمس الإربعاء الموافق 1 من ديسمبر، حاوي النادي الأهلي "وليد سليمان"، بعيد ميلاده 37 عامًا، حيث ولد لاعب الأهلي عام 1384، في مدينة المنيا، مركز بني مزار.

وليد

مسيرة وليد سليمان الكروية:

حيث بدء مسيرته الكروية في مركز الشباب التابع للمحافظة، ثم أنتقل للعب في نادي حرس الحدود، ثم أنضم وليد سليمان إلي نادي الجونة عام 2005-2006، و أستطاع وليد سليمان التألق مع الجونة و لفت الأنظار إليه.

و تنافس نادي الإسماعيلي و بتروجيت على ضمه إلي آحد الفريقين، و أستقر وليد سليمان علي الأنضمام إلي بتروجيت، عام 2006 - 2007، و أستطاع وليد جذب نظر حسن شحاته له، و قرر وجوده في صفوف منتخب مصر، و ساهم في حصد الميدالية الذهبية في البطولة الألعاب العربية.

انبي

إعاراته إلي السعودية:

تم إعاراة وليد سليمان لمدة ست أشهر إلي نادي أهلي جدة، ولكن مع كثرة الأصابات لم يتمكن الحاوي من البقاء في الدوري السعودر، ثم عاد إلى نادي بتروجيت، و أنتقل بعده إلي نادي أنبي.

حلم وليد سليمان الإنضمام إلى القلعة الحمراء:

كان يرغب وليد سليمان منذ بداية لعبه كرة القدم اللعب في صفوف النادي الأهلي، في موسم 2010 -2011، تمكن وليد سليمان من ترك أبواب القلعة الحمراء، بصفقة بلغت ثمنها 8 مليون جنيه.

حقق وليد سليمان كثير من البطولات، و أستطاع حصد حب جماهير الأهلي بسبب مجهوده و تألقه.

حصد مع نادي الأهلي 20 بطولة، 4 كأس السوبر المحلي، 2 كأس مصر، 3 دوري أبطال أفريقيا، 3 سوبر أفريقي، 7 ألقاب الدوري، ولقب للكونفدرالية، و برونزية كأس العالم.

وساهم الحاوي في تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2012،فى تسجيل الهدف الثاني في شباك الترجي، وعام 2014 تم التتويج الكونفدرالية.

شارك الحاوي في 282 مباراة مع الأهلي بجميع البطولات، و نجح في تسجيل 67 هدف، وصنع 50 هدف.

و قد أوشك عقد أنتهاء وليد سليمان مع ألأهلي، وكان يرغب الحاوي بأنهاء مسيرته الفنية، داخل القلعة الحمراء.

وليد

موسيماني و وليد سليمان:

و قرر مدرب الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني، رفض لتجديد عقد وليد سليمان، الذي من المقرر أنتهاء عقده الموسم الحالي.، ورحب النادي الأهلي بفكر أعتزال

الحاوي، وينظرون قرار وليد بهذا القرار.

ويري مسؤليين في النادي الأهلي، أن أصابات وليد المستمرة تعطله عن المشاركة مع الأهلي، لرغم أداء وليد سليمان المميز مع القلعة الحمراء.

و يرغب وليد سليمان في الأعتزال بقميص النادي الأهلي ورغبته في الأعتزال به، وفي حالة رفض النادي بالتجديد له سوف يأخد قرار الأعتزال، وعدم التعاقد مع نادي آخر.

وليد

و دائماً يتحدث وليد سليمان عن حب للنادي الأهلي و الفخر بالأنتماء له، حيث قال في أحد حواراته: "أنه كان يحارب للأنتقال إلي النادي الأهلي، وأمنية حياتي الأعتزال في صفوف القلعة الحمراء، وأكون فخورًا بذلك".