"ديربي الميرسيسايد".. ليفربول في اختبار فك العقدة ضد إيفرتون بالبريميرليج

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 | 07:22 مساءً
كتب : رامي نادي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم واحدة من أقوي الديبربيات الإنجليزية "ديربي الميرسيسايد" بين العملاقين ليفربول وإيفرتون في المباراة المقرر إقامتها غدًا الأربعاء على ملعب "جوديسون بارك" وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة البريميرليج في النسخة الحالية 2021-2022.

ويرصد موقع بلدنا اليوم المواجهات التاريخية بين ليفربول وإيفرتون في مسابقة الدوري الإنجليزي:-

تقابلا فريقي ليفربول وإيفرتون 58 مرة في مسابقة الدوري الإنجليزي، نجح الريدز في تحقيق الفوز في 24 مباراة فيما حقق نادي إيفرتون الانتصار في 10 مواجهات بينما كان التعادل سيد الموقف 24 مباراة.

واستطاعت كتيبة ليفربول تسجيل 79 هدفًا في مرمى إيفرتون الذي تمكن من هز شباك الريدز بـ 52 هدف على مدار الموجهات التاريخية بين الفريقين فى مسابقة البريميرليج.

وحافظ أبناء مدينة ليفربول في الحفاظ على شباكهم في 23 مباراة فيما تمكن صاحب الأرض والجمهور في منافسة الغد من الحفاظ على نظافة الشباك في 19 مباراة على مدار المواجهات بينهم في البريميرليج

ويعد ديربي الميرسيسايد من أعنف الديربيات في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي حيث أثرت نتائج مباريات بينهم في حصول لاعبي ليفربول على 97 إنذاراً أصفر مقابل 130 حصل عليهم لاعبي ايفرتون

وبلغت حالات الطرد في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مباريات ديربي الميرسيسايد بواقع 7 لنادي ليفربول، و15 حصل عليها لاعبو ايفرتون.

ولم ينجح ليفربول في تحقيق الفوز خلال آخر مواجهتين بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث نجح ايفرتون في تحقيق انتصار بهدفين نظيفين في 20 فبراير الماضي على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز.

فيما كانت آخر مواجهات على "جوديسون بارك" معقل ايفرتون والتي ستشهد مباراة الغد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 / 2 أمام ليفربول في المواجهة التي أقيمت 17 أكتوبر 2020.