بين "دهس" تشيلسي واستفاقة اليونايتد.. قمة إنجليزية جديدة في البريميرليج

السبت 27 نوفمبر 2021 | 09:22 مساءً
كتب : رامي نادي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة قمة نارية جديدة بين عملاقين من كبار إنجلترا في مسابقة الدوري الإنجليزي في المواجهة المرتقبة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في إطار منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة البريميرليج التي تشهد مفاجئات من العيار الثقيل هذا الموسم.

وتنطلق القمة النارية بين تشيلسي ومانشستر يونايتد غدًا الأحد في تمام الساعة السادسة ونصف مساءًا على ملعب"ستامفورد بريدج"، معقل البلوز في مباراة يسعى فيها الطرفان لتحقيق الانتصار والابتعاد عن التعثرات ونزيف النقاط.

ويدخل تشيلسي مباراة الغد محاولًا استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق الفوز خاصة أن يدخل بمعنويات مرتفعة بعد الانتصار الاخير برباعية نظيفة على نادي يوفينتوس الإيطالي وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتطلع البلوز بقيادة الألماني توماس توخيل المدير الفني للفريق إلى الحفاظ على الصدارة والانفراد بها عن أقرب منافسيه في المسابقة الإنجليزية فيما تسعى كتيبة الشياطين الحمر في مباراة الغد بإدارة فنية للإنجليزي مايكل كاريك، مساعد سولشاير السابق، مهمة تدريب الفريق فنيًا بشكل مؤقت، بعد إقالة النرويجي أولي بسبب سوء النتائج التي لاحقت الفريق الاحمر في حقبته.

ويخوض مانشستر يونايتد القمة النارية ضد تشيلسي بمعنويات عالية بعد الفوز الاخير على الفريق الإسباني فياريال بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والدولي الإنجليزي سانشو.

ويعتمد الشياطين الحمر المدرب في ديربي إنجلترا ضد البلوز على المهاجم البرتغالي كريستيانو ومواطنه برنو فيرنانديز صانع ألعاب الفريق، فيما يعتمد توماس توخيل مدرب البلوز على الدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها قبل فترة التوقف الدولي.

وتاريخيًا، ستكون مباراة الغد بين مانشستر يونايتد وتشيلسي رقم 59 في مسابقة البريميرليج حيث تقابلا الفريقين في 58 مباراة سابقة نجح فريق البلوز في تحقيق الفوز في 18 مناسبة فيما حققت كتيبة الشياطين الحمر الانتصار في 17 مباراة فيما كان التعادل سيد الموقف في 23 مباراة.

ويرغب نادي تشيلسي في الحفاظ على الصدارة، حيث يدخل البلوز محتلًا المركز الأول برصيد 29 نقطة بعد أن حقق الفوز في 9 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة فيما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة بعد حقق العبور بنجاح في 5 جولات والهزيمة في مثلهما والتعادل في مباراتين.