دريد لحام يتصدر مجركات البحث جوجل بعد تصريحات مثيرة للجدل

الاحد 21 نوفمبر 2021 | 12:38 مساءً
كتب : نجلاء المصري

تصدر الفنان السوري دريد لحام محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد تصريحات له اثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال لقاء تليفزيوني فى برنامج السؤال الصعب المذاع على فضائسة سكاي نيوز عربية.

اخاف من كل المخابرات

كشف دريد لحام خلال القاء عن خوفه من المخابرات ،سواء المخابرات السورية والامريكية او غيرها، لما يفعلوه من سجن للابرياء وتعذيب واهانة لاغراض سياسية فقط قائلا:أنا أخاف من كل المخابرات في العالم وعلى رأسها المخابرات الأمريكية التي تضع ناس بريئين في سجن أبو غريب ويتم تعذيبهم في سبيل أهداف سياسية أو استعمارية.

احب الله ولا اخاف منه

وتحدث دريد لحام ايضا عن مسالة الايمان وانها علاقة بين الشخص وربه ، وعن الفهم المغلوط لهذه المسالة قائلا:هناك سوء فهم لمسألة الإيمان، لأنها تكمن في العلاقة بين الإنسان ورب العالمين، وهي علاقة محبة لله وليس خوفا من الله، ورأس الحكمة ليست مخافة الله ولكن محبة الله.. فأنا بخاف من المخابرات ولا أخاف من الله ولكن أحب الله.

بلد الخيرات شياطين الأرض حاول تدميرها

وتحدث الفنان دريد لحام عن مكانة سوريا التي كانت عليها سابقا وما بها من خيرات قائلا:سوريا كانت بتبعت مساعدات للدول العربية المجاورة والبعيدة، وأختي كانت موظفة في بلد خليجي في الخمسينات ولما بتيجي على الشام وترجع لهذه البلد بتاخد معاها هدية كعك أو خبز.

وتابع دريد لحام: بلد الخيرات شياطين الأرض كلها حاولت تدمرها وتمنع خيراتها عن أبنائها المقيمين أو المُهجرين.

وأضاف دريد لحام : الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، كان له فضل عليا، لما حمانا من كل السلطات، وكنا حريصين على حضوره لأي إفتتاح مسرحية عشان نأخذ الحماية منه من بعض المزايدين لأنهم كانوا ممكن يؤذونا، لأننا كنا جريئين أكثر من اللازم.

نحن التين والزيتون

وعبر دريد لحام عن حبه الشديد لبلده العالي سوريا وعن اسباب عدمه هجر البلاد مع الازمات العديدة التي مرت بها خلال السنين الماضية، قائلا: أنا ومن بقي معي في سوريا مذكورون في القرآن الكريم، فنحن التين والزيتون.