مروراً بالغرامات والإيقافات.. مسلسل إستبعاد كهربا عرض مستمر

السبت 20 نوفمبر 2021 | 01:55 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

دائما ما يرتبط إسم كهربا، بالمشكلات والأزمات، فلا يعتبر مسلسل إستبعاد اللاعب من المشاركة مع الفريق الأحمر الأولي، حيث يشهد سجل كهربا العديد من الايقافات والغرامات والإستبعاد من المشاركات لأسباب مختلفه.

منذ الانضمام إلى صفوف الفريق الأهلي في يناير 2020، بعد أزمة مع نادي الزمالك، الذى تقدم بشكوى ضد اللاعب بعد فسخ تعاقده مع القلعة البيضاء، وفي فترة وجيزة داخل جدران القلعة الحمراء ورغم عهود الالتزام والانضباط التى أقر بها اللاعب بعد عودته إلى البيت الأحمر، تعرض " كهربا " للكثير من العقوبات من قبل الإدارة والجهاز الفني بسبب خروجه عن القواعد سواء مع زملائه أو مديره الفني.

وغرم الجهاز الفني للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق، 200 ألف جنيه بسبب سوء السلوك، بالإضافة إلى حرمان اللاعب من المشاركة في المباريات لمدة شهر، لعدم الالتزام.

وكان كهربا تحدث مع بيتسو موسيماني بطريقة غير لائقة عقب نهاية مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش بسبب عدم مشاركته في المباراة أساسيا وخروجه من حسابات موسيماني، وانفعل على المدرب الجنوب افريقي بطريقة أغضبت موسيماني.

مما جعل المدرب الجنوب إفريقي استيائه الشديد من تصرف محمود كهربا واشتكى الأمر للجهاز الفني الذي قرر معاقبته بالإيقاف وتغريمه ماليا.

وغاب كهربا عن الأهلى في 4 مباريات، وهى فيتا كلوب الكونغولى ذهابا وإيابا يومى 6 مارس بالقاهرة و16 مارس في الكونغو، بالإضافة لمواجهة الإسماعيلى 10 مارس في الدوري، وأخيرا أمام المريخ السودانى في السودان 2 أبريل المقبل.

في 22 فبراير 2020: إيقاف كهربا حتى نهاية الموسم بعد أحداث مباراة السوبر المصرى أمام الزمالك بالإمارات، ثم تخفيفها لـ10 مباريات من جانب لجنة الاستئناف.

وفي 2 سبتمبر 2020: غرامة مليون جنيه بعد خناقة مع محمد الشناوي قائد النادى الأهلى.

بينما في 9 فبراير 2021: الفيفا يحرمه ومعه الشحات من استكمال مونديال الأندية بداعى اختراق الاجراءات الطبية بعد مباراة بايرن ميونخ.

موسيماني يستمر في إستبعاد كهربا

يبدو أن الأمور بين بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي واللاعب محمود كهربا قد وصلت إلي طريق مسدود ، مما يثير الشكوك حول مصير اللاعب في الفريق الأحمر، بعد استبعاده من مباراة القمة الماضية، ومن ثم مباراة المقاولون اليوم .

و شهدت قائمة الأهلي للقاء المقاولون العرب في إطار الجولة الرابعه من عمر الدوري المصري الممتاز إستمرار غياب لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا رغم تألقه في الودية التي خاضها الاهلي استعداداً لعودة الدورى مع منية سمنود وتسجيله هدفاً استعداداً لمواجهة المقاولون العرب بالجولة الرابعة للمسابقة .

موسيماني

أول تعليق من كهربا بعد قرار إستبعاده

نشر محمود عبد المنعم كهربا، صانع ألعاب النادي الأهلي، صورة عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، خلال وجوده بملعب التتش بمقر القلعة الحمراء بالجزيرة، وذلك بعد خروجه من قائمة الأهلي لمواجهة المقاولون العرب الليلة في الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري العام.

كهربا

وعلق كهربا على انستجرام قائلاً، "من أنواع الرزق أن يضع الله لك قبولا فى قلب كل من حولك أسعد الله صباحكم بكل خير.. جمعة مباركة".

كهربا

شوبير : الموقف بين كهربا وموسيماني "لم يعد ظريفاً"

وقال شوبير عبر برنامجه "ملعب أون تايم": "يبدو أن الموقف لم يعد ظريفاً بين موسيماني وكهربا رغم أن اللاعب يتدرب بشكل جيد، وإدارة الأهلي متعاطفه مع اللاعب، ولكنها لا تتدخل في قرارات موسيماني، وكهربا مطالب بأن يستمر في التدريب بقوة ولكن من المؤكد أنه سيواجه مشاكل".

كهربا و موسيماني

واقعة المؤتمر الصحفى

بدأت العلاقة بين موسيمانى وكهربا في التوتر مع بداية إنطلافة الدوري المصري هذا الموسم ، وتحديدا خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والبنك الأهلي .

وجه أحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة مباراة الأهلى أمام البنك الأهلى أن كهربا السؤال لموسيماني: وعدت كهربا بالمشاركة في المباريات فلماذا لم تدفع به في مباراة اليوم؟

الأمر الذي إستفز الجنوب إفريق وجعله يتعجب من خروج أسرار الفريق للجهات الإعلامية، وتساءل باندهاش: يعني كهربا بيطلع أسرار الفريق للصحافة؟، مؤكداً أنه عقد جلسة مع اللاعب، ووعده بالمشاركة ، فكيف خرجت هذه الأخبار إلي الصحافه ، مما جعل المدير الفني يتفهم أن اللاعب يقوم بتسريب أخبار الفريق للصحافه وبالرغم من نفي اللاعب والصحفى نفسه بشكل قاطع .

وفقا للسؤال الذي طُرح على المدير الفني خلال المؤتمر ، وخلال الجلسه كان الجنوب إفريقي قطع وعدا للاعب بأعطاءه الفرصه ومشاركته في المباريات المقبلة.

موسيماني

كهربا يبرر الواقعه وموسيماني يتجاهل

ولم تمر سوي دقائق قليلة حتى خرج محمود عبد المنعم كهربا لإنقاذ الموقف والرد على التصريحات المنسوبه له وذلك من خلال عبر حسابه علي "انستجرام": بالنسبة للصحفيين اللي بيتكلموا بلساني، أنا محصلش مني تصريح من أي اتجاه لأي شخص، ولو حابب أقول تصريح؛ هيكون مني أنا شخصيا، غير كده، أنا لم ولن يصدر مني أي تصريحات لا سابقا ولا لاحقا علي الاطلاق.

وأضاف: اللي عنده أي حاجة ممكن يقولها عادي، ويواجهني؛ لأن ده عمره ما حصل ولا هيحصل أبدا.

وتابع كهربا، بعد إذن الصحفيين محدش يقول أي تصريحات على لساني، أنا معنديش صحاب ولا قرايب صحفيين، ولا بقول أي تصريح لأي شخص أيا كان هو مين، عن حياتي الشخصية، ولا الرياضية.

واختتم تدوينته: أرجو عدم الحديث بالنيابة عني، وأرجو من جمهوري الغالي عدم تصديق أي كلام من أي شخص غيري أنا فقط.

اقرأ أيضا