تعرف على موعد وصول محترفي الأهلي والزمالك للإستئناف الدوري

الاربعاء 17 نوفمبر 2021 | 03:51 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

بعد المشاكة مع منتخبات بلادهم، وإنتهاء فترة التوقف الدولي والتي أقيمت خلالها مباريات الأجندة الدولية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

ويستعد كل من الأهلي والزمالك لإستعادة قوته الضاربة تمهيداً لعودة الدوري المصري وإستئناف البطولة المحلية حيث يواجهه نادي الزمالك نظيره الاسماعيلي الخميس القادم ، فيما يواجهة الأهلي نادي المقاولون العرب يوم الجمعة القدم ،وذلك في إطار الجولة الرابعة من نفس المسابقة.

الزمالك يستعيد ثلاثي المحترف

المثلوثي

ومن المقرر أن يعود الثلاثي المحترف في صفوف نادي الزمالك وهم المغربي أشرف بن شرقي، والثنائي التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، علي أن ينضم اللاعبين الدولين إلى معسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة الإسماعيلي.

وينتظر الجهاز الفني لنادي الزمالك وصول الثنائي التونسي سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي إلى القاهرة في الثالثة والربع عصر اليوم، الأربعاء، عقب الانتهاء من مباراة منتخب تونس أمام زامبيا في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة، لبطولة كأس العالم.

كما يصل المغربي أشرف بن شرقي إلى القاهرة في الساعة السابعة مساء عقب الإنتهاء من مباراة منتخب بلاده أمام غينيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

الاهلي ينتظر عودة الكتيبة الدولية

معلول

ينتظر الأهلي إستعادةى جهود كتبيته الدولية وهم السباعى، محمد مجدى أفشة، محمد الشناوى، أيمن أشرف، أكرم توفيق، حمدى فتحى، عمرو السولية ومحمد شريف ، كما يغيب الجنوب أفريقى بيرسى تاو والتونسى على معلول والمالى آليو ديانج والموزمبيقى ميكيسونى بسبب انضمامهم لمنتخبات بلادهم والمشاركة فيما يشارك بدر بانون مع منتخب المغرب "الرديف".

ومن المقرر أن يصل كل من التونسي على معلول والمغربي بدر بانون والموزمبيقي لويس ميكيسوني ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك بعد انتهاء مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولي الحالية القاهرة اليوم.

ومن جانبه ، أوضح سيدعبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي ، أن معلول وبانون سيصلان إلى القاهرة غدا العصر، على أن يعود ميكيسوني بعدها بعدة ساعات.

كان الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني قرر إعطاء بيرسي تاو وأليو ديانج راحة من تدريبات الفريق أمس الثلاثاء بسبب وصولهم للقاهرة في ساعة متأخرة من يوم الأمس، على أن ينتظم الثنائي في تدريبات الفريق بداية من اليوم الأربعاء.

ديانج

وشارك ديانج في تأهل مالي للجولة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بينما شارك بيرسي تاو مع في هزيمة جنوب إفريقيا من غانا والتي شهدت خروجه من التصفيات بعد حلوله في المركز الثاني من المجموعة السابعة.

ويخوض كل من معلول وميكيسيوني الجولة الأخيرة من دور المجموعات من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وشارك علي معلول نجم النادي الأهلي في فوز منتخب بلاده بثلاثية ، حيث استطاع تسجيل هدف في الدقيقة 43، وتأهل منتخب تونس إلى مرحلة الحسم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعدما تغلب على زامبيا بنتيجة 3 - 1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "رادس"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات.

الاهلي يستعد للمقاولون

ويواصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، استعداداته اليوم لمواجهة المقاولون بعد غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من من عمر مسابقة الدوري العام.

وضمن إستعدادات النادي الأهلي استطاع فريق الكرة بالاهلي تحقيق فوزا كبيرا ، بودية سمنود حيث أكتسح الأحمر لاعبي سمنود بسباعية.

و سجل أهداف الأهلي كريم فؤاد وأحمد عبد القادر وحسام حسن "هدفين" وطاهر محمد طاهر وكهربا وحسين الشحات.

وخاض الأهلى ودية منية سمنود بتشكيل مكون من : مصطفى شوبير وحسين الشحات وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وعمار حمدي وأحمد عبد القادر وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وحسام حسن ووليد سليمان.

عبد الحفيظ ينهي إجراءات معسكر الإمارات

وعاد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ومن الإمارات وحضر مران الفريق أمس الثلاثاء، علي هامش إستعدادات الأهلي لمباراة المقاولون العرب المقرر لها الجمعة المقبل في الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز بعد عودته للقاهرة مساء أمس قادمًا من الإمارات.

وكان عبدالحفيظ قد سافر للإمارات رفقة أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي؛ لبحث ترتيبات معسكر الفريق المقرر إقامته خلال فترة توقف الدوري المقبلة.

وسيتوقف الدوري المصري الممتاز خلال شهر ديسمبر بسبب مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس العرب ويدخل الأهلي معسكرا مغلقا في الإمارات لمدة 15 يوما خلال فترة توقف الدولي المقبلة.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب بطولة الدوري العام بالعامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات خلال أول ثلاث جولات، وأستهل الاهلي مشوار تفوقة في البطولة المحلية حتي الأن بالفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة، ثم على البنك الأهلي في الجولة الثانية بهدف نظيف، وفي الجولة الثالثة حقق الفوز على الزمالك بنتيجة 5-3.