فيديوهات ابو جبل وبن شرقي تعيد أحداث القمة 123.. والحكم في ورطة

الاربعاء 17 نوفمبر 2021 | 01:51 مساءً
كتب : نرمين ماجد حمودة

يبدو أن مباراة القمة لم تفي بوعودها بعد، حيث انتشر علي مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لكل من محمد ابو جبل حارس مرمي نادي الزمالك وأشرف بن شرقي جناح منتخب المغربي ونادي الزمالك والذي أظهر دخول الثنائي في مشادة كلامية مع الحكم محمد عادل، والمثير للشك أن الحكم الدولي، لم يذكر هذه الواقعة في تقريره عقب اللقاء.

وكشف الفيديو المتداول حديث الحارس محمد أبو جبل مع محمد عادل حكم لقاء القمة، حيث قال له عقب احتساب ضربة الجزاء الثانية للقلعة الحمراء "قولي عايز تخلص الماتش كام وأنا معاك"، ومن جانبه قام أشرف بن شرقي، بتوجيه لفظ خارج إلى الحكم محمد عادل.

تجاهل الحكم طرد ثنائي الزمالك

وتضع هذة الفيديوهات الحكم الدولي محمد عادل في ورطة ، وخاصة بعد تصريحه الشهير عقب مباراة القمة 123 والذي أطل به علينا مع شوبير في تصريحات إذاعية أنه حاول احتواء لاعبي الزمالك والخروج بالمباراة لبر الامان في ظل التوتر الذي أصابهم.

القمة

جمهور الأهلي يثور علي الحكم محمد عادل

وعلي الجانب الأخر، وتزامناً مع انتشار الفيديوهات وتصريحات محمد عادل ،شهدت مواقع التواصل الأجتماعي ثورة عارمة من قبل جماهير القلعة الحمراء علي الحكم الدولي ، وهاجمت الجماهير " عادل " حيث رأت أنه تساهل في قراراته تساهل مع لاعبي الزمالك في أكثر من لقطة، ومنحهم ركلة جزاء غير صحيحة، كما اعتبرت أن لاعبي الزمالك أحمد سيد "زيزو" وطارق حامد كانا يستحقان الحصول على البطاقة الحمراء ، كما تتعجب جماهير النادي الأهلي من إهانة ثنائي الزمالك لحكم القمة والتي كانت تستوجب قيامه بطرد للاعبين ، وخاصة بعد أن تعرض لخروج عن النص رغم صحة ضربة الجزاء التي حصل عليها عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي.

أول تعليق من نادي الزمالك علي الفيديوهات المسربة

القمة

وقال "حسين السيد " عضو اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك ، على الفيديوهات التي انتشرت في الأيام الماضية للثنائي أشرف بن شرقي ومحمد أبو جبل في مباراة القمة الأخيرة ومطالبة البعض بتوقيع عقوبات عليهم.

قال حسين السيد في تصريحات صحفية :"نتعامل بالأصول واللوائح والقوانين" ، مضيفاً أن :"تقرير الحكم لم يتضمن أي شيء ضد لاعبينا والعقوبات صدرت من الأساس" ، أكمل :"دائما نتحدث باللوائح والقوانين وما دون ذلك لا يشغلنا نهائيا".

موقف الأهلي من حكم القمة 123

الاهلي

ومن جانبهم ،أعلنت إدارة النادي الأهلي في بيان رسمي عن إنزعاجها الشديد من التصريحات التي جاءت على لسان حكم مباراة القمة الأخيرة 123 كما أ،ها سوف تتخد كل الإجراءات لحفظ حقوق النادي الأهلي ، عقب تصريحات الدولي محمد عادل في أحد البرامج الإذاعيه.

وأستند مسؤولو الأهلي في قراراهم إلي أن تفسيرات الحكم في البرنامج الإذاعي لبعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الفريق المنافس لم تكن موفقة، وهو ما جاء من تفسيرات على لسان رئيس لجنة الحكام ذاته.

وفي وقت سابق ،أعلن محمود الخطيب، رئيس النادي والمشرف العام على قطاع الكرة، الموقف كاملًا مع الإدارات المعنية والعرض على مجلس الإدارة لاتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق النادي الأهلي.