ذخائر جديدة وأسلحة شابة في الهجوم.. لمن تكون الغلبة في القمة الـ 123؟

الجمعة 05 نوفمبر 2021 | 12:23 صباحاً
كتب : رامي نادي

ينتظرعشاق الكرة الأفريقية والمصرية كلاسيكو العرب بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك مسابقة الدوري العام في لقاء مثير يجمع الغريمين ستاد "القاهرة الدولى" في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2021-2022.

غدًا في الثامنة مساء الجمعة تتجه أنظار الملايين خلف الشاشات لمتابعة لقاء القمة الـ 123 بين بطل القارة الأفريقية وبين بطل الدوري المصري في مباراة تشهد العديد من الكواليس المثيرة وسط أعين جماهير القلعتين في مختلف انحاء المنطقة العربية وربما العالمية أيضًا.

وتشهد مباراة القمة الـ 123 تنافسًا من نوع خاص بين مهاجمى قطبي الكرة المصرية.. وترصد "بلدنا اليوم" في هذا التقرير أبرز مهاجمى الأهلى والزمالك أورقامهم في مباريات القمة السابقة:-

موسيماني يتسلح بأسلحة هجومية جديدة أمام الفارس الأبيض

يدخل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقاء القمة متسلحًا بذخائر نارية محاولًا قذف شباك الفارس الأبيض، ويعد محمد شريف وبيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكيسوني أبرزالاسلحة التي يعتمد عليها بيتسو في مباراة الغد ضد الزمالك ويعتبر محمد شريف أبرز مهاجمى الدوري المصري بعد تسجيله 34 هدف في المسابقة المحلية مع الأهلى بالإضافة لصناعته 9 أهداف مسجلّا هدفين في مرمى الأبيض في الموسم الماضي عندما حقق الأهلى فوزًا بهدفين مقابل هدف.

ويخوض موسيماني مباراة الجولة الثالثة أمام العملاق الزمالك بالاسلحة الجديدة داخل القلعة الحمراء ويعد بيرسي تاو أقوى المهاجين الذي يراهن عليهم ابن القارة السمراء بعد إحرازه هدفين مع الأهلى ضد الإسماعيلي في أول جولات الدوري هذا الموسم بالإضافة لسرعته الرهيبة التي تُبرك المدافعين أما الموزميبقي ميكسيوني لم يقدم المطلوب حتي الأن مع الأهلى خلال مشاركته في أول مباراتين في المسابقة المحلية.

كارتيرون بذخائر هجومية شابة أمام المارد الأحمر

يقود الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك لقاء القمة ضد الأهلى مُداعمًا بعناصر هجومية شابة تمكنت من التألق مع صفوف القلعة البيضاء خلال الفترة الماضية في مسابقة الدوري العام أبرزهم عمر السعيد الذي 42 خلال مسيرته في الدوري المصري خلال تواجده في الجونة ووادي دجلة والزمالك وأخرهم هدفين في أول جولتين هذا الموسم ضد طلائع الجيش وإنبي في مسابقة الدوري العام.

ويسعى كارتيرون في مباراة القمة إلى زيارة الشباك الأهلاوي من خلال الزخيرة الشابة النجم التونسي سيف الدين الجزيري الذي سجل 4 أهداف وصنع هدفين منذ انتقاله للدوري المصري بإلاضافة لتواجد العديد من اصحاب العناصر الهجومية أبرزها المتألق أحمد سيد زيزو هداف الفارس الأبيض بواقع 3 أهداف أحرزهما في مباراتي طلائع الجيش وإنبي في أول جولتين من المسابقة المحلية.

ويرغب الغريمين في القمة الـ 123 إلى تحقيق انطلاقة قوية في الدوري المصري وعدم السقوط في سلسلة النتائج السلبية حيث يخوض الأهلى المباراة ساعيًا إلى اقتناص الثلاث النقاط من أجل استعادة اللقب من الغريم التقليدي النادي الزمالك الذي يبدأ مشواره هذا الموسم للحفاظ على البطولة التي حققها الموسم الماضي بعد منافسة شرسة مع النادي الأهلى إلى أخر مباريات المسابقة المحلية.

اقرأ أيضا