"شيكابالا بطل 3 مشاهد".. أسوأ 8 لقطات في تاريخ مباريات القمة بين الأهلي والزمالك (صور وفيديو)

الخميس 04 نوفمبر 2021 | 10:25 مساءً
كتب : وفاء الشحات

باتت القمة على بعد ساعات، عندما يلتقي الأهلي والزمالك في مواجهة ساخنة سوف تشهد منافسة قوية بين طرفي كلاسيكو العرب، لخطف ثلاث نقاط غالية في معترك اللقب المحلي الأطول، وتحقيق إنطلاقة قوية.

ويتقابل الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل في ستاد القاهرة الدولي، وتضبط الساعات عن الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث يقام ديربي القاهرة بين أعرق الفرق العربية.

وتحمل مواجهات القمة لقطات سيئة عبر تاريخها، وسوف يرصد لكم موقع "بلدنا اليوم" الإخباري أسوأ ثماني لقطات سيئة حدثت في مباريات الديربي بين الأهلي والزمالك، منذ بداية المسابقة للمرة الأولي وحتي أخر اللقاءات.

وشهدت اللقطات السيئة وجود محمود عبد الرازق الشهير بـ "شيكابالا" الذي أمتلك نصيب الملك في هذه اللحظات التي حملت مشاعر غير جيدة من الجماهير والمتابعين في كل مكان، في مواجهات الأهلي والزمالك.

1_ اللقطة الأولي

في المباراة بين الفريقين في موسم 1972، منح الحكم الشهير محمد دياب العطار من مباراة الديبة ركلة جزاء لحارس الأهلي الفلسطيني مروان كنفاني، مما أدى إلى معارضة اللاعب، وسجل فاروق جعفر من هذه الركلة بنجاح.

ولكن أسوأ ما ظهر في المباراة هو اقتحام جماهير القلعة الحمراء الملعب، وهنا تم إلغاء المباراة وألغيت المسابقة أيضا في هذه السنة.

2_ اللقطة الثانية

كانت هناك مناوشة بين جماهير الأهلي والتوأم إبراهيم وحسام حسن، وبعد ذلك اختلف التوأم مع جماهير الأهلي، بعد مباراة 6_1 الشهيرة بين الأهلي والزمالك في موسم 2001_2002، وكانت هذه المناوشات قوية جدا بين الطرفين.

3_ اللقطة الثالثة

انسحب الزمالك من موسم 98_99 بعد تدخل لاعب الزمالك أيمن عبد العزيز بتهور على لاعب الأهلي إبراهيم حسن، فقام الحكم الفرنسي مارك باتا بطرد لاعب الأبيض، وأبدى نادي الزمالك اعتراضه وانسحب من المباراة.

4_ اللقطة الرابعة

أحمد حسن وحازم الإمام الصغير، شهد موسم 2008-2009 مشهدًا مثيرًا في القمة، حيث تشاجر شباب الزمالك في هذا الوقت مع قائد المنتخب المصري ولاعب الأهلي العميد أحمد حسن أمام حازم، الأمر الذي أغضبه اللاعبين قبل احتواؤها.

5_ اللقطة الخامسة

في موسم 2010/2011، وفي الجولة الثانية من المباراة بين الفريقين ، هاجم لاعب الزمالك آنذاك حسام حسن بعد أن سجل دومينيك السنغالي لاعب الأهلي هدفًا، المدير الفني للأحمر مانويل جوزيه، و أصيب أكثر من لاعب على أرض الملعب من الزمالك في هذا الموسم، حيث كان هو سبب الإعتراض الأساسي.

6_اللقطة السادسة

امتلك شيكابالا وحده ثلاث لقطات، الواقعه الأولي في القمه رقم 100 الذي انتهت بفوز الأهلي 1/0 بتاريخ 17 سبتمبر 2007، حيث رفع قائد الزمالك حذائه في وجه الجماهير في هذه المواجهة.

إبراهيم حسن واقعة شيكابالا مفبركة | جريدة الأنباء | Kuwait

7_اللقطة السابعة

الثانية، وجاءت بتاريخ 30 ديسمبر 2010 عقب تغيره بدقائق في الدقيقة 79 في مباراة انتهت بتعادل سلبي، وواقعة جديدة سيئة لقائد الأبيض.

الوطن سبورت | مصدر بالزمالك عن واقعة حذاء شيكابالا: هنجيبله حقه

8_اللقطة الثامنة

الثالث، وكانت ة عقب تبديله في مباراة التعادل 1/1 الاخيره بتاريخ 10 مايو 2021، حيث شاو على حذائه بعد النظر لجماهير النادي الأهلي.

أول تعليق من رئيس اتحاد الكرة على لقطة «حذاء شيكابالا» - MnAmerica