تفاصيل المسيرة الفنية لزهرة العلا

الخميس 04 نوفمبر 2021 | 09:17 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

عرض برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، والذي يرأس تحريره الصحفى أحمد حمدي، تقريرا عن الفنانة الراحلة زهرة العلا.

ووفقا للتقرير، كان والد الفنانة الراحلة زهرة العلا يعمل دوما على تشجيعها، ونظرا لصداقته مع الفنان يوسف بك وهبي قدمها لتشارك معه أعمال المسرح كفرصة لتنمية موهبتها.

وولدت الفنانة زهرة العلا فى حي محرم بك بالإسكندرية فى 10 يونيو عام 1934، وأسمها بالكامل كان زهرة العلا محمد بكير رسمي، وانتقلت بعد ذلك مع عائلتها بالمحلة الكبري، ثم إلى القاهرة.

وكانت زهرة العلا تحب التمثيل منذ صغرها عندما كانت فى المدرسة، إلى أن التحقت بمعهد الفنون المسرحية وحصلت على دبلوم المعهد عام 1954، انضمت إلى فرقة زكي طليمات وقدمت عدة مسرحيات، منها البخيل و مريض بالوهم، ثم انضمت بعد ذلك إلى فرقة إسماعيل ياسين.

وكان أول ظهور لها على الشاشة من خلال فيلم خدعني أبي للفنانة عزيزة أمير، ثم توالت أعمالها بعد ذلك، وشاركت إسماعيل ياسين فى بعض بطولات أفلامه، مثل إسماعيل ياسين فى الأسطول وفيلم اسماعيل ياسين فى البوليس وفيلم أبو عيون جريئة.

وضمت قائمة أفضل 100 فيلم مصرى ستة من أفلامها، وهي أيامنا الحلوة ورد قلبي وجميلة ودعاء الكروان وفى بيتنا رجل وسواق الأتوبيس وغيرها، وقدمت 50 مسلسل تليفزيوني و17 مسلسل إذاعي.

اقرأ أيضا