"في 450 دقيقة فقط".. ليلة سقوط الكبار في أوروبا

الخميس 28 أكتوبر 2021 | 03:02 مساءً
كتب : رامي نادي

تفاجئ عشاق الساحرة المستديرة بالسقوط المفاجئ لأكبر أندية أوروبا أمس الأربعاء، في مختلف المسابقات الأوروبية أبرزها الهزيمة المذلة لبايرن ميونخ في كأس ألمانيا و إقصاء مانشستر سيتي من كأس الرابطة الإنجليزية، فضلًا عن تعثر ريال مدريد وبرشلونة الجريح في إسبانيا ويوفينتوس المتذبذب في النتائج في الفترة الأخيرة في الدوري الإيطالى.

وترصد "بلدنا اليوم" أبرز النتائج المفاجئة ليلة الأمس الأربعاء:-

العملاق البافاري يغرق كأس ألمانيا

بايرن ميونخ رغم تصدره لمجموعته في دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط واحتلاله صدارة البوندوسليجا بواقع 22 نقطة إلا أن العملاق البافاري سقط ضحية في كأس ألمانيا ضد بروسيا مونشجلادباخ الذي نجح في إقصاء وإذلال البايرن بخماسية نظيفة في إطار منافسات دور الـ 32 من مسابقة كأس المانيا.

وكانت بداية الخماسية مبكرة للغاية بعدما افتتح كونو التسجيل لبروسيا مونشجلادباخ في الدقيقة الثانية، وفي الدقيقة 15 أضاف رامي بن سبعيني الهدف الثاني وفى الدقيقة 21 عزز رامي بن سبعيني نتيجة المباراة بتسجيله للهدف الثاني له والثالث لفريقه لينتهي الشوط الأول بسقوط بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، استمرت معاناة فريق بايرن ميونخ، حيث استطاع السويسري إمبولو تسجيل الهدف الرابع لأصحاب الدار في الدقيقة 51، أعقبه بهدف خامس في الدقيقة 58، مختتمًا مهرجان الأهداف، ومؤكدًا خروج بايرن ميونخ بشكل مدوي ومهين من دور الـ 32 لبطولة كأس ألمانيا.

برشلونة ينهار في الليجا

لا جديد يذكر ولا قديم يعاد عن حال فريق برشلونة هذا الموسم ومعاناته من سلسلة النتائج السلبية التي تلاحقه في مسابقة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حيث سقط الفريق الكتالونى في فخ الهزيمة مجدًدا أمام مضيفه رايو فايكانو بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الليجا.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 عندما استغل تريخو خطأ الدفاعات البرشلونية في تمرير الكرة ليمررها بدوره لزميله الكولومبي راداميل فالكاو، فقام الأخير بمرواغة بيكيه وتسديد الكرة في شباك برشلونة، معلنًا عن تقدم رايو فايكانو.

وبهذه النتيجة يواصل برشلونة العرض السئ محتلًا المركز التاسع برصيد 15 نقطة الأمر الذي وضع إدارة برشلونة في موضع ضغط لإقالة المدرب الهولندي رونالد كومان وهو ما حدث فعلًا بعد المباراة بساعات قليلة.

ريال مدريد يواصل نزيف النقاط في الدوري الإسباني

يواصل فريق ريال مدريد نزيف النقاط بعد السقوط في فخ التعادل مع أساسونا في المباراة التي أقيمت على ملعب "سنتياجيو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني.

ونجح الفريق الضيف في الخروج من المباراة بنقطة غالية من فم كتيبة كارالو أنشيلوتي التي فشلت في هز شباك الضيوف رغم أن الأفضلية كانت لصالح أبناء العاصمة الإسبانية إلا أن نادي أساسونا خرج بنقطة ثمينة من المباراة.

رغم التعادل، يتصدر ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بفارق الأهداف، عن إشبيلية صاحب المركز الثاني، وريال بيتيس صاحب المركز الثالث، وريال سوسيداد صاحب المركز الرابع.

يوفينتوس يسقط في الدوري الإيطالى

يواصل نادي يوفينتوس عروضه السيئة في الكالتشيو بعد السقوط في مباراة الأمس أمام ضيفه ساسولو على أرضه في وسط جماهيره على ستاد أليانز ستاديوم في إطار منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإيطالى.

وتمكن الفريق الضيف من كشف أول اسرار المباراة بإحراز دافيد فراتسي الهدف الأول في المباراة في الانفاس الأخيرة من الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقة 44 لينتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدف نظيف .وفي الشوط استطاع فريق السيدة العجوز إدراك هدف التعادل في الدقيقة 76 عن طريق ويستون ماكي وفي الانفاس الاخيرة سجل ماكسيم لوبيز، هدفا قاتلا لفريق في الدقيقة 90، من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة، يتجمد رصيد يوفنتوس، عند 15 نقطة، في المركز السابع، في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

مانشستر يودع عرش الرابطة الإنجليزية

ودّع فريق مانشستر سيتي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية من دور الـ 16 على يد وست هام يونايتد بخسارته أمامه بضربات الحظ الترجيحية، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

المباراة كانت متكافئة بين الفريقين، مع أفضلية طفيفة لـ مانشستر سيتي، لكن أريولا حارس مرمى “ الهامرز” تألق في إبعاد الكرات عن شباكه، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين.

وفي ضربات الحظ الترجيحية، سجل لاعبو وست هام يونايتد الركلات الخمس، فيما أهدر فيل فودين أولى ركلات مانشستر سيتي، لتودع كتيبة جوارديولا المسابقة من دور الـ 16.

وتُعد تلك الهزيمة الأولى لـ مانشستر سيتي منذ 5 سنوات في البطولة التي تُوج بها في السنوات الماضية، تحديدًا منذ 1827 يومًا.

اقرأ أيضا