التحكيم النسائي يظهر في الدوري الجديد

الجمعة 22 أكتوبر 2021 | 11:30 صباحاً
كتب : نرمين ماجد حمودة

تشهد مباريات الدوري الممتاز الجديد الذي ينطلق يوم 25 أكتوبر الجارى حدثا جديدا علي المستوي التحكيمي في كرة القدم المصرية.

يترقب متابعي كرة القدم المصرية تواجد للعنصر النسائي في المباريات بشكل تدريجي، وذلك بناء علي تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والذي طالب الاتحادات الأهلية بالدفع بالعنصر النسائي في المباريات المقبلة للدوري في أي مركز سواء حكم مساعد أو حكم رابع أو var .

وفي تصريحات صحفية سابقه أكد رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، عصام عبد الفتاح علي ظهور وجوه جديدة في التحكيم المصري هذا الموسم لأن الجيل الحالي يضم قضاة ملاعب أمامهم عام أو اثنين وتنتهي مسيرتهم.

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة في وقت سابق عن جدول أول 8 جولات من المسابقة المحلية، علي أن يتقابل الأهلي والزمالك 5 نوفمبر المقبل في ستاد القاهرة، و الأهلي والاسماعيلي يوم 27 أكتوبر الجاري في الجولة الاولى في ستاد برج العرب، والزمالك مع الإسماعيلي يوم 19 نوفمبر بملعب الإسماعيلية، والأهلي وبيراميدز يوم 25 ديسمبر في ستاد السلام.

و وضعت "رابطة الأندية" برئاسة أحمد دياب، عددا من الشروط لحضور الجماهير مباريات الدورى الجديد، أهمها الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا أحمد دياب مؤخرا حضور الجماهير مباريات الدورى الجديد، وتحديدا 2000 مشجع فى كل مباراة، بواقع 1000 مشجع لكل فريق طرفىّ المباراة.