مدرب إنجلترا: لم نفعل ما يكفي للفوز على المجر

الاربعاء 13 أكتوبر 2021 | 09:22 صباحاً
كتب : وكالات

سبق أن تعرض جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا للكثير من الانتقادات بخصوص تحفظه المبالغ فيه، لكنه سار مع رأي المشجعين بإشراك 3 لاعبين موهوبين معا يوم الثلاثاء، وكان شاهدا على عدم نجاح الأمر خلال التعادل 1-1 على أرضه مع المجر في تصفيات كأس العالم 2022.

وتركت النتيجة إنجلترا في صدارة المجموعة التاسعة بفارق 3 نقاط، لكنها لم تضمن بعد التأهل لكأس العالم 2022، حيث يستمر التنافس المنتظر مع بولندا قبل اللعب ضد ألبانيا وسان مارينو.

ويبدو أن الأداء أمام المجر سيعزز من وجهة نظر ساوثجيت أن الأسلوب المتحفظ الذي قاد إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا 2020 هذا الصيف هو المناسب للتشكيلة.

وأشرك ساوثجيت الثلاثي جاك جريليش وفيل فودن وميسون ماونت معا في وسط الملعب لمد ثنائي الهجوم هاري كين ورحيم سترلينج بالفرص، لكن من غير المحتمل أن يتكرر هذا الأمر في القريب العاجل.

وتأخرت إنجلترا بهدف رولاند شالاي في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، ورغم أن المدافع جون ستونز أدرك التعادل قبل الاستراحة، لم يفرض الفريق سيطرته التامة ولم يقترب من إحراز الهدف الثاني.

وظهر جريليش بشكل جيد وكان خطيرا في بعض الأوقات خلال الشوط الأول، لكن فودين لم ينجح في العثور على المساحات المطلوبة أو يمرر الكرات إلى زملائه كما فعل خلال الفوز 5-0 على أندورا يوم السبت الماضي، وظهر الارتباك على الخماسي الأمامي مع تضارب بعض أدوارهم.

وأخرج ساوثجيت لاعبه جريليش مبكرا في الشوط الثاني، ثم استبدل كين وسترلينج قبل 15 دقيقة من النهاية، لكن هذه التغييرات لم تسفر عن الكثير وانتهت المباراة بالتعادل المحبط لأصحاب الأرض.

دور الحماية

استغنى ساوثجيت عن ثنائي الوسط المدافع المعتادين في تشكيلته، ويبدو أنه قرر على عكس طبيعته يوم الثلاثاء الاعتماد على ديكلان رايس فقط لأداء دور حماية الخط الخلفي.

وكان الأسلوب ناجحا في الدور الدفاعي ولم تهدد المجر المرمى كثيرا لكن التوازن في التحرك نحو الهجوم كان مفقودا، مع شعور المشجعين بالإحباط في ظل انتظارهم كثير من اللاعبين الموهوبين الذين اعتادوا خطف الأضواء كل أسبوع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وردا على سؤال حول التشكيلة قال ساوثجيت "أعتقد أنه ينبغي علينا المضي قدما والتفكير. لا يجب أن نحكم على الأمر من مباراة واحدة بخصوص هذه التجربة".

وأضاف "أخفقنا في العثور على مساحات، وكنا نحتاج بعض الوقت لننجح في استغلالها المتاح منها، لكن المجر لم تسمح لنا باللعب في منتصف الملعب، ولم نملك الشراسة في الهجوم".

وتابع "لم ألحظ أن هذا سيحدث في المباراة في الليلة الأخرى أو من تدريبات الفريق. أهدرنا الكرات كثيرا وكنا نفرط في الركض ولم نكن نضغط بالشكل المناسب، لذا أعتقد أننا لم نظهر بالشكل الجيد. هذه أول مرة منذ فترة طويلة نلعب فيها بهذا الشكل، لكن علينا أن نواصل المضي قدما".

وتعرض رايس لسؤال حول اللعب إلى جانب فودن وماونت، وقال "أعتقد أنها أول مرة نلعب فيها نحن الثلاثة معا".

وأضاف "بكل تأكيد لقد لعبت في المنتصف وماونت على الجانب، لكن في الواقع لم نلعب أبدا مع فيل. لكن الأمور لم تتغير. نحن نعرف ما يطلبه المدرب منا وما يطلبه ستيف (هولاند مساعد المدرب) منا، ويجب أن نترجم ذلك بالمران في الملعب".

وفازت إنجلترا 4-0 على المجر في بودابست منذ 5 أسابيع، ولم تخسر أمامها في 14 مباراة منذ حوالي 60 عاما، لذا اعترف ساوثجيت أن الفريق ربما يكون شعر بالرضا المبالغ فيه عن نفسه خلال المباراة في ستاد ويمبلي.

وقال ساوثجيت "لا أعرف إن كنا بشكل لا شعوري اعتقدنا أن المباراة ستكون سهلة لأننا فزنا على هذا المنافس بسهولة في سبتمبر، لكن المنافس ظهر بشكل دفاعي مميز جدا خلال الصيف".

وأضاف "لا أعتقد أننا لعبنا بالمستوى الذي يجب أن نلعب به، ودافعت المجر بشكل رائع. لم نفعل ما يكفي للفوز بالمباراة".

اقرأ أيضا