القبض على شخص لقيامة بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق

الاثنين 11 أكتوبر 2021 | 02:06 مساءً
كتب : طه لمعى

نجح رجال مكافحة جرائم الاموال العام بوزارة الداخلية، بالقبض على أحد الأشخاص، لاتجاره غير المشروع في النقد الأجنبي، بالاشتراك مع أحد الأشخاص بالخارج.

وفى السياق ذاته، أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، والجريمة المنظمة، بقيادة اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة، قيام شخصين الأول مقيم بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا، والثاني يعمل بإحدى الدول، بتجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثاني، وإرسالها للأول مع العائدين من الخارج ليسلمها له بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفي، وبأسعار السوق السوداء وعقب ذلك يرسلها الأول لذوي العاملين بالخارج من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى، من خلال حوالات بريدية أو تسليمها نقدا مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

وجه اللواء علاء عبدالمعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بتقنين الإجراءات الأمنية فتم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع الثاني الموجود حاليًا خارج البلاد.

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أشهر، طبقًا للفحص المستندي مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.