السفير الألماني بالقاهرة: فيروس كورونا تحدي كبير للعالم أجمع

الخميس 23 سبتمبر 2021 | 12:04 مساءً
كتب : نجلاء المصري

أكد السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان فى مؤتمر صحفى اليوم مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد على قوة العلاقات الوطيدة بين مصر والمانيا وثمار التعاون فى جميع المجالات.

وأشاد بالتعاون والتضامن الدائم بين الحكومتين المصرية والألمانية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن ضرورة تكاتف وتضامن كافة الأطراف الدولية لتوفير فرصة الحصول العادل على لقاحات فيروس كورونا.

وقال خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بوزارة الصحة حول استعراض سبل الشراكة الصحية بين مصر والمانيا بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إنه تم دعم مصر بـ 2.3 مليون جرعة من لقاح استرازينكا علي مدار الفترة الماضية، مشيرا إلى أن جائحة كورونا تحدى كبير وتابع: ندعم التوزيع العادل للقاحات الذى دائما ما يدعمة الرئيس السيسىً.

وأصاف: ألمانيًا ستواصل جهودها لدعم مصر فى تصنيع اللقاحات .

واختتم: المانيا ستواصل التعاون الوثيق مع مصر فى المجالات كافة وعلى راسهما مواجهة كورونا.

وتقدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالشكر و التقدير للحكومة الألمانية على ارسال مليون و500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد "استرازينيكا".

يذكر أن أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس، عن استقبال مليون و500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة "أسترازينيكا"، الأربعاء، بـ مطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والسفير الألماني بالقاهرة "فرانك هارتمان"، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

اقرأ أيضا