متحدث الرئاسة: المرحلة الأولى من عملية إعادة إعمار غزة أوشكت على الانتهاء

الخميس 16 سبتمبر 2021 | 08:23 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة المصرية الأردنية الفلسطينية وضعت خارطة للتعامل خلال الفترة الحالية والمستقبل القريب بالقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنها ركزت على تثبيت الهدنة الحالية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة شهر مايو الماضي، ووقف العنف.

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الأطراف المشاركة بالقمة اتفقت على تكثيف الاتصالات مع كل الأطراف بما فيهم إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والرباعية الدولية؛ لتثبيت الهدنة وحشد الموارد لعملية إعادة الإعمار التي تبنتها مصر.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من عملية إعادة الإعمار أوشكت على الانتهاء والتي تضم إزالة الركام نتيجة التفجير في غزة، قائلًا إن المرحلة المقبلة تستهدف اكتشاف الأفق السياسي وتكثيف الاتصالات لإعادة إحياء عملية السلام.

وذكر متحدث الرئاسة أن مصر والأردن أكثر الدول العربية تعمل على تحقيق السلام والتعامل مع الجانب الإسرائيلي، موضحًا أنهما تعملان على تكثيف الاتصالات لإحياء المفاوضات وإعادتها إلى الطاولة.

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تناول القضية الفلسطينية خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي وملك البحرين، متابعًا أن «هناك قوة دفع وزخمًا وتفهمًا كبيرًا بقدر معقول لدى الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن القضية».

اقرأ أيضا