سعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر.. سارعوا بالشراء قبل الزيادة

الثلاثاء 31 اغسطس 2021 | 10:39 صباحاً
كتب : حسن بيومي

سعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر.. من أكثر الموضوعات التي يهتم بها القراء ويتابعونها لحظة بلحظة، من أجل اغتنام فرصة الشراء في محلات الصاغة حال انخفاض سعرالذهب عالميًا ومحليًا، بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر

شهد سعر الذهب خلال الـ 3 أيام الماضية، استقرارًا ملحوظًا، بعد موجة الارتفاع الذي شهدها في الأسبوع الماضي، ويترقب المواطنون سعر الذهب في مصر الانخفاض مجددا أو الاستقرار عند سعر محدد، لذا فهو يشهد اليوم استقرارًا في أسعاره، على أن يقفز في منتصف تعاملات اليوم.

سعر الذهب صباح يوم الثلاثاء

نشرت شعبة الذهب صباح اليوم الثلاثاء سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم، وأوضحت أن سعر الذهب عيار 21 سجل792 جنيها، وسعر الذهب عيار 24 سجل 905 جنيهات، بينما سجل سعر الذهب عيار 18، والذي يطلق عليه العيار الأوسط بين أعيرة الذهب نحو 679 جنيها .

أسعار الذهب للعيارات الأقل شعبية

سعر الذهب عيار 14 سجل 528 جنيها، وسعر الجنيه الذهب بلغ 6336 جنيها، و أوقية الذهب نحو 28.15 ألف جنيه، بينما بلغ كيلو الذهب نحو 905.143 ألف جنيه.

سعر الذهب في محلات الصاغة

سعر الذهب في محلات الصاغة، يختلف عن سعر الذهب بدون بالمصنعية فهذا أمر طبيعي، ولكن هناك من يحرص على معرفته، نظرًا لأنه يختلف من بائع إلى آخر، لذا فالاطلاع على الأسعار أمر في غاية الأهمية بالنسبة لمهتمي معرفة أسعار الذهب.

وشهد سعر الذهب في محلات الصاغة زيادة طفيفة في ظل استقرار الذهب، ويتراوح سعره مابين 35 و65 جنيها، على حسب نوع الذهب« هل هو ذهب عيار 21، أم ذهب عيار 18، أم ذهب عيار 24».. وغيرها.

سعر الذهب اليوم عالميًا

التحركات والتذبذات اليومية لـ أسعار الذهب، جعل الذهب يتحرك في قناة سعرية معينة على المستوى العالمي، والتي عادت إلى الظهور بعد التراجع المحدود والاستقرار خلال تعاملات أمس الاثنين.

مؤشرات سعر الذهب خلال الأيام المقبلة

وعن سعر الأوقية الذهب في بداية صباح اليوم الثلاثاء، فقد سجلت 1820.20 دولار، وصرح

«فاندانا بهارتي» نائب الرئيس المساعد لبحوث السلع الأولية، بأنه من المنتظر خلال الأيام المقبلة حدوث قفزة كبيرة في أسعار الذهب، لذا هناك حالة تراخي في القرارات القادمة حال رفع سعر الفائدة.

ويعد الذهب من الأشياء التي تؤثر على السياسة النقدية في العالم، إذ يوجد مايقرب من 186,700 طن من الذهب في العالم، وفقا لموقع ويكبيديا نقلا عن بيانات سنة 2015.

وتتصدّر الصين الإنتاج العالمي من الذهب بحوالي 450 طنٍ سنويا.

يتوزع الاستهلاك العالمي من الذهب المنتج حديثاً وفق ما يلي: حوالي 50% في صناعة الحليّ، و40% في الاستثمارات وحوالي 10% في الصناعة.

ويتمتع الذهب بخواص مميزة يتسم بها عن غيرها من حيث قابلية السحب والطرق والناقلية الكهربائية ومقاومة التآكل، كما أن لـ الذهب أهمّية صناعية تطبيقية، خاصّة في المجالات الأخرى.

اقرأ المزيد:

أسعار الذهب بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 31 - 8 - 2021

أسعار الذهب اليوم الخميس 26 - 8 - 2021

ارتفاع أسعار الذهب 8 جنيهات اليوم السبت

أسعار الذهب اليوم الاثنين 16 أغسطس في محلات الصاغة.. إليك التفاصيل

ارتفاع جنوني في أسعار الذهب خلال ختام تعاملات اليوم الأربعاء 11 أغسطس 2021

أسعار الذهب- أسعار الذهب اليوم- أسعار الذهب اليوم في مصر- أسعار الذهب اليوم الثلاثاء- سعر الذهب اليوم- سعر الذهب الآن- سعر الذهب عيار 21- سعر الذهب عيار 24- سعر الذهب عيار 18- سعر الذهب اليوم الثلاثاء- سعر الذهب اليوم