فيلم موسى يحقق 3 ملايين جنيه في 3 أيام

السبت 14 اغسطس 2021 | 05:23 مساءً
كتب : نجلاء المصري

أخفق فيلم موسى في تحقيق مستوى الإيرادات المتوقعة عند طرحه يوم 11 أغسطس الجاري، ولم يصل إجمالي إيرادات فيلم موسى لأكثر من 3 ملايين جنيه، منذ بدايه عرضه، وفقًا للتقرير الصادر عن شركة «دولار فيلم» للتوزيع.

تعرّف على إيرادات فيلم موسى

ووصلت إيرادت فيلم موسى في أول أيام عرضه 669 ألف جنيه، لترتفع في ثاني أيامه إلى مليون و150 ألف جنيه، بينما حقق أمس إيرادات بلغت مليوناً و207 ألف جنيه، بينما كان المتوقع أن يتصدر الفيلم شباك الإيرادات.

يشار إلى أن عرض فيلم موسى يبدأ في سينمات الدول العربية من يوم 19 أغسطس الجاري.

قصة فيلم "موسى"

تدور أحداث موسى حول طالب بكلية الهندسة يسعى لاختراع روبوت يكشف من خلاله عن ابتكاراته، ويساعده أيضًا فى الحياة اليومية، لكن الأمور تتطور وتخرج عن السيطرة وعن الهدف الذي كان يخطط له، ومن هنا تنقلب الأمور رأسًا على عقب.

والإنسان الآلي المستخدم في الفيلم تم تصميمه وتنفيذه وتحريكه في مدة استغرقت عامًا كاملًا، في حين أن الفيلم كله استغرق ما يقرب من 4 سنوات لتنفيذه وتقديمه للجمهور.

أبطال الفيلم

 والفيلم من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك فى بطولته كريم محمود عبدالعزيز، إياد نصار، أسماء أبواليزيد، سارة الشامى، محمد جمعة، صلاح عبدالله، وعدد من ضيوف الشرف، منهم: أمير كرارة، أحمد العوضى، وظافر العابدين، وأحمد حاتم، وسمر مرسى وآخرون.

وشارك عدد كبير من النجوم في الترويج لفيلم موسى خلال الساعات الماضية منهم الفنان أحمد السقا ودياب والفنان أمير كرارة الذي أعرب عن بالغ سعادته بفيلم موسى، أول فيلم يتحدث عن الروبوت في العالم العربي، وبطله الأول يكون "روبوت"، مشيرًا إلى أن الدكتور بيتر ميمي، مخرج ومؤلف فيلم "موسى" لديه عالم سينمائي خاص به. 

وعبّر أمير كرارة عن سعادته بالمستوى الذي خرج به فيلم «موسى»، قائلاً عبر حسابه على «فيس بوك»: «لما بيتر ميمي في الأول كان بيكلمني عن حلمه إنه يعمل عالم سينمائي مصري عربي، بصراحة في البداية كنت واخد الموضوع بهزار ومارفل الغلابة والجو ده، بس بعد ما شفت فيلم موسى أول مرة عايز أقول لكم إنكو هتشوفوا حاجة أول مرة تتعمل في مصر والشرق الأوسط وشغل يشرّف أي حد».

وأضاف كرارة: «استعدوا لعالم سينمائي عربي، استنوا ملاك الموت، ليفل تاني للوحش».

اقرأ أيضا