الكهرباء توجه تحذير عاجل للمواطنين بشأن استهلاكهم

الجمعة 06 اغسطس 2021 | 11:51 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور أيمن حمزة الناطق باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة لا تجري أي تخفيف أحمال منذ فترات طويلة للغاية بفعل الوفرة الحالية في الكهرباء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" الذي يُقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، أن فاتورة الصيف دائمًا ما تكون أعلى من فاتورة الشتاء؛ نظرًا لاستخدام التكييفات، ناصحًا المواطنين بمتابعة الاستهلاك والعمل على ترشيده قدر المستطاع.

وتابع: "على المواطن أن يتابع استهلاكه حتى لا يفاجئ بأن تتجاوز الفاتورة ميزانية معينة.. هناك بعض الاستخدامات التي يمكن ترشيدها".

وأوضح متحدث الكهرباء، أن الترشيد يعني استخدام الكهرباء فيما يعود على المواطن بالنفع وطبقًا للاحتيادات دون أي زيادة، بما يضمن توفير الكثير من الاستهلاك.

وأكد حمزة، أن الوزارة تتابع على مدار الـ24 ساعة،حدوث أي أعطال من جرّاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد في الفترة الراهنة، إلا أن عمليات التطوير التي شهدتها الشبكات على مدار الفترات الماضية لها مردود إيجابي كبير على أوضاع الشبكات، غير أنه أشار إلى أن هذا الأمر لا يمنع حدوث بعض الأعطال المتفرقة.

ونوه بأن فرق الطوارئ مستعدة للتعامل مع أي أعطال على وجه السرعة، باعتبار أن هذا الأمر يمثل أهمية قصوى للوزارة في ظل الأوضاع الراهنة.

اقرأ أيضا